مقتل 4 أميركيين بتفجير انتحاري لـ «طالبان» في قاعدة باغرام

قتل أربعة أميركيين في عملية تفجير وقعت في وقت مبكر، أمس، في قاعدة باغرام، أكبر قاعدة عسكرية أميركية في أفغانستان، وتبنتها حركة «طالبان».

وأعلن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، أن أربعة أميركيين هم جنديان ومتعاقدان مع الجيش الأميركي قتلوا فجر أمس، في انفجار استهدف قاعدة باغرام قرب كابول.

وقال في بيان إن «انتحارياً قتل جنديين أميركيين ومتعاقدين أميركيين في قاعدة باغرام»، مضيفاً أن «الانفجار أصاب 16 جندياً أميركياً آخرين بجروح، كما جرح جندي بولندي من عناصر قوة الحلف الأطلسي».

وكان حلف شمال الأطلسي (ناتو)، قال في بيان «تم تفجير عبوة ناسفة في قاعدة باغرام الجوية، وقتل أربعة أشخاص في الهجوم» من دون تحديد جنسيات الضحايا.

وأضاف «نعالج الجرحى وفتحنا تحقيقاً».

من جهتها، تحدثت السلطات الأفغانية، عن اعتداء انتحاري. وأعلن المتحدث باسم مكتب حاكم ولاية باروان حيث تقع باغرام، وحيد صديقي، أن انتحارياً فجر نفسه قرب قاعة طعام داخل القاعدة.

وقال لـ«فرانس برس»: «نجهل هوية الضحايا لكن المهاجم كان من الموظفين الأفغان في القاعدة». وتحدث حاكم ولاية باغرام عبدالشكور قدسي عن انفجار «قوي» سمعت أصداؤه في كل انحاء المنطقة. وتبنى المتحدث باسم حركة «طالبان» ذبيح الله مجاهد الاعتداء.

 

تويتر