نتنياهو يعتبر ترامب «صديقاً حقيقياً»

وزير إسرائيلي يعلن نهاية «عهد الدولة الفلسطينية»

نتنياهو في صورة أرشيفية مع ترامب. رويترز

قال وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت، أمس، إن فكرة الدولة الفلسطينية انتهت بعد انتخاب الجمهوري دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة، داعياً اسرائيل الى التراجع عن فكرة اقامة هذه الدولة.

ورأى بينيت الذي يتزعم حزب «البيت اليهودي» المتشدد أن «فوز ترامب يشكل فرصة لإسرائيل للتخلي فوراً عن فكرة اقامة دولة فلسطينية».

وأضاف «هذا هو موقف الرئيس المنتخب، انتهى عهد الدولة الفلسطينية».

ودعت وزيرة العدل ايليت شاكد وهي كذلك من حزب «البيت اليهودي» ترامب الى الوفاء بوعده بنقل السفارة الأميركية من تل ابيب الى القدس، في خروج عن سياسة الإدارات الأميركية المتعاقبة سواء كانت ديمقراطية ام جمهورية.

كما دعت نائبة وزير الخارجية، تسيبي هوتوفلي وهي من حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ورئيس بلدية القدس نير بركات الى نقل السفارة الأميركية الى مدينة القدس.

من جهته، هنأ نتنياهو، دونالد ترامب معتبراً انه «صديق حقيقي لدولة إسرائيل».

وقال مكتب نتنياهو إن رئيس الوزراء قال في برقية للرئيس المنتخب «أهنئ الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب هو صديق حقيقي لإسرائيل»، مضيفاً «سنعمل معاً من اجل دفع الأمن والاستقرار والسلام في منطقتنا قدماً». وأكد نتنياهو «ان العلاقة المتينة بين الولايات المتحدة وإسرائيل مبنية على قيم ومصالح مشتركة وعلى مصير مشترك».

وأعرب عن ثقته بأن «الرئيس المنتخب ترامب وأنا سنواصل تعزيز التحالف الفريد من نوعه القائم بين إسرائيل والولايات المتحدة وسنقوده إلى قمم جديدة».

تويتر