الأزهر: محاولة الاعتداء الصاروخي للحوثيين على مكة "إجرام خبيث"

أكد الأزهر الشريف رفضه وإدانته الشديدة لإطلاق المليشيات الحوثية صاروخا بالستيا تجاه مكة المكرمة نجحت قوات الدفاع الجوي السعودية في اعتراضه وتدميره على بعد 65 كيلو مترا من المدينة المقدسة دون وقوع أي أضرار.
 
و قال الأزهر الشريف في بيان له إنه " تابع بقلق شديد ما أعلنته المملكة العربية السعودية عن إطلاق المليشيات الحوثية صاروخا بالستيا تجاه مكة المكرمة " .. و أكد أن الأزهر والمسلمين من خلفه يدينون ويرفضون هذا التجاوز الخطير الذي استهدف قلب المسلمين وقبلتهم في صلاتهم وأول بيت وضعه الله للناس .. مشددا على أن هذا الاجرام الخبيث لا يمكن أن يحدث ممن في قلبه مثقال ذرة من الايمان بالله وكتبه ورسله.
 
و أهاب الأزهر بـ " جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي وكل الهيئات العربية والاسلامية المعنية تحمل مسؤولياتها في هذا الظرف شديد الخطورة على العروبة والاسلام وأن تبدأ اليوم وليس غدا خطوات جادة لنزع فتيل الفرقة والتنازع والتناحر الذي يستهدف ما تبقى من قوة وشوكة للأمتين العربية والاسلامية " .
 
ودعا الأزهر في ختام بيانه الجميع إل أن يعلم - قبل فوات الأوان - أنه مستهدف وأنه لا عاصم اليوم بعد الله إلا القضاء على المنازعات وبواعث الفرقة والشقاق قال تعالي " ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم".

 

تويتر