غارة إسرائيلية على موقع لـ«حماس» بعد إطلاق صاروخ من غزة

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس، غارة جوية على موقع تابع لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» التي تسيطر على غزة، بعد إطلاق صاروخ من القطاع.

وقال الجيش، في بيان، إن «صاروخاً أطلق على جنوب إسرائيل من قطاع غزة»، مؤكداً أنه «لم يسقط أي صاروخ على الأراضي الإسرائيلية». وأكد أنه «رداً على الهجوم استهدفت طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي موقعاً عسكرياً تابعاً لحركة حماس في شمال قطاع غزة».

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة انه يعتقد أن الصاروخ سقط في قطاع غزة. من جهتها، نقلت مصادر إسرائيلية عن جيش الاحتلال أن القصف جاء في أعقاب إطلاق صاروخ من غزة على النقب الغربي.

وأضافت أن صافرات الإنذار دوت في منطقة النقب الغربي، وأن صاروخاً على الأقل سقط في منطقة مفتوحة في مستوطنة قرب بين حانون «إيرز» شمال غزة من دون أن يخلف إصابات أو أضرار.

إلى ذلك، أعلنت كتائب عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة «حماس»، مقتل أحد نشطائها في حادث انهيار نفق تابع لها في خانيونس جنوب غزة.

وقالت في بيان إنها «تزف المجاهد أمير جابر أبوطعيمة من خانيونس جنوب قطاع غزة الذي استشهد إثر انهيار نفق للمقاومة أثناء عمله» في خانيونس، من دون مزيد من التفاصيل.

 

تويتر