"لايك " على "فيس بوك" يحرم سياسي ألماني من تولي وزارة العدل


سحبت اللجنة التنفيذية لحزب ميركل الديمقراطي المسيحي، الجمعة الماضي ، ترشيحاً سياسياً لمنصب وزير العدل بسبب إعجابه بمنشورات لحزب "البديل من أجل ألمانيا" المناهض للهجرة والإسلام على "فيس بوك".

ونقل موقع "دي فيلت "عن هاري غلافه، وزير الاقتصاد في الولاية، تأكيده على هامش مؤتمر عام للحزب في الولاية على سحب ترشيح ساشا أوت، الذي يعمل كبير المدعين العامين، لمنصب وزير العدل، بسبب نشاطه على موقع فيس بوك. وأوضح غلافه أن السيدة كاتي هوفمايستر ستصبح مرشحة لاستلام منصب وزيرة العدل.


وشاركت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في الجلسة التي تم البتّ فيها بأمر سحب الترشيح، بحسب تقرير لوكالة الأنباء الألمانية.

وعبرت ميركل عن دعمها لهذا القرار، مؤكدة أن اتخاذه لم يكن سهلاً، ووصفت ساشا أوت (50 عاماً) بالرجل الممتاز، ودعته لمواصلة نشاطه ضمن الحزب، مشيرة إلى أنه لا ينبغي أن يوضع تشكيل حكومة الولاية مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي أمام اختبار قاسٍ للغاية منذ البداية.

وقال أوت بعد صدور القرار إنه "قد أصبح ميتاً سياسياً، ونصف ميت على الأقل مهنياً"، مؤكداً أنه "أمر مر بالنسبة لموظف وفيّ ولعضو وفيّ في الحزب الديمقراطي المسيحي".

ورغم سحب أوت إعجابه بصفحة لحزب "البديل من أجل ألمانيا" الجمعة، فإن مواقع إخبارية محلية كانت قد وثقت بالصور إعجابه بها.

ولم تقتصر إعجابات أوت بالصفحة التابعة للحزب المذكور، التي تحرّض ضد اللاجئين والأجانب، بل أعجب أيضاً بمنشورات ناقدة للإسلام.

تويتر