الجامعة العربية تحذر من محاولات الاحتلال لتصفية القضية الفلسطينية

حذرت جامعة الدول العربية من خطورة مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي لانتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وإفراطها في استخدام القوة المسلحة، التي تؤكد أهدافها وسياستها الممنهجة لتصفية القضية الفلسطينية.

وشدّدت الجامعة العربية على أن هذا يعد تحدياً صارخاً للشرعية الدولية وإرادة المجتمع الدولي، حيث تواصل قوات الاحتلال سياسة الحصار والإغلاق والاستيلاء على الأراضي وتهويد مدينة القدس، وبناء جدار الفصل العنصري والاعتقالات التعسفية وهدم البيوت، لتكرس واقعاً غير مسبوق من الخنق الاقتصادي والاجتماعي للسكان الفلسطينيين، ما يفاقم من معاناتهم وهو الأمر الذي يترك آثاره البالغة في مجمل حياتهم المعيشية بما فيها التعليمية.

جاء ذلك، في كلمة الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد أبوعلي، في افتتاح أعمال الدورة الـ 94 للجنة البرامج التعليمية الموجهة إلى الطلبة العرب في الأراضي العربية المحتلة، التي بدأت أعمالها أمس، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية. وقال أبوعلي إن التعليم في فلسطين يواجه تحديات كثيرة تستهدف تعطيل المسيرة وتجهيل وإفقار المجتمع الفلسطيني، خصوصاً في المناطق التي تسمى مناطق «ج» وخصوصاً مناطق الأغوار والبلدة القديمة في مدينة الخليل ومدينة القدس وضواحيها.

 

تويتر