سفير الدولة بواشنطن: الإمارات تقوم بدور مهم في مواجهة التحديات الأمنية

أكد يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة، أهمية استمرار انخراط واشنطن مع أقرب حلفائها في المنطقة لمواجهة التحديات الأمنية الأكثر إلحاحاً، بما في ذلك هزيمة «داعش» ومواجهة التطرف العنيف.

جاء ذلك في كلمة ألقاها سفير الدولة بمركز الدراسات السياسية في الجامعة الميثودية الجنوبية، خلال زيارته لمدينة دالاس بولاية تكساس، وذلك قبل ثلاثة أسابيع فقط من الانتخابات الرئاسية الأميركية، ركز فيها على أهمية العلاقات الأمنية الثنائية بين الإمارات والولايات المتحدة، إلى جانب العلاقات التجارية والثقافية المتينة بين الإمارات وولاية تكساس، وتعزيز العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة.

وشدد على ضرورة بث الأمل ومنح الفرص للمنطقة باعتبارها وسائل فعالة لمواجهة الإيديولوجيات المتطرفة، منوهاً بأن اقتصاد الإمارات اقتصاد قوي وديناميكي.

وأشار العتيبة خلال جلسة أدارها السفير الأميركي السابق لدى السعودية روبرت جوردان، إلى الشراكات والمبادرات بالإمارات، مثل وكالة الإمارات للفضاء، وإطلاق حاضنة التكنولوجيا في دبي، كأمثلة على رؤيتها الإيجابية في المنطقة.

وأضاف: «إننا في دولة الإمارات العربية المتحدة نبنى محركاً اقتصادياً للمنطقة بأسرها، حيث التدفق الحر للسلع والخدمات والأشخاص والاستثمار والأفكار التي تربط الشرق الأوسط برمته بقارات إفريقيا وآسيا وأوروبا».

وقال إن الإمارات وشركاءها في الخليج يقومون بدور مهم في المنطقة، لكن لايزال دور الولايات المتحدة لا غنى عنه للمساعدة في التصدي للتحديات الراهنة.

 

تويتر