استشهاد فلسطيني.. ونتنياهو قلق من نوايا أوباما في أشهره الأخيرة

استشهد شاب فلسطيني، أمس، برصاص جنود إسرائيليين، بعد إلقائه حجارة عليهم قرب بيت أمر جنوب الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

وقالت متحدثة باسم الجيش «تم إلقاء الحجارة على الجنود، ما أدى إلى إصابة أحدهم بجروح طفيفة»، مشيرة إلى أن الجنود أطلقوا أولاً طلقات تحذيرية «ثم طلقات باتجاه المشتبه فيه، ما أدى إلى وفاته».

يأتي ذلك في وقت قال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، إن إسرائيل قلصت كميات السلع الواردة إلى قطاع غزة الشهر الماضي، وشددت قيودها على سفر الفلسطينيين عبر معبر بيت حانون.

من ناحية أخرى، أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الليلة قبل الماضية، بشكل علني، عن قلقه من أن يقوم الرئيس الأميركي باراك أوباما، بدعم مبادرة ضد الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة في الأشهر الأخيرة لولايته.

ونشر مكتب نتنياهو بياناً لنفي هذه التصريحات التي أوردتها القناة التلفزيونية الثانية لنتنياهو. ويقول نتنياهو في هذه التصريحات إن «المشروع الاستيطاني بأكمله يواجه خطراً وجودياً» في الأشهر الأخيرة لولاية أوباما، بين فترة الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، وتولي سلفه خلافته في يناير. وأكد مكتب نتنياهو في بيان أن نتنياهو «لم يدلِ بهذه التصريحات التي نسبتها إليه» القناة الثانية.

تويتر