قيادة قوات التحالف تعلن الالتزام بوقف إطلاق النار في اليمن لمدة 3 أيام

أعلنت قيادة قوات التحالف التزامها بوقف إطلاق النار في اليمن لمدة 3 أيام.

وقال البيان: إن الالتزام بوقف إطلاق النار يأتي لإدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية للشعب اليمني الشقيق، مؤكدا أن قوات التحالف ستلتزم بوقف إطلاق النار، مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري، والاستطلاع الجوي لأي تحركات لميليشيات الحوثي والقوات الموالية لها.

ونوه إلى أن هذا الالتزام جاء استجابة لطلب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية في رسالته التي وجهها امس، لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية.

وأورد البيان رسالة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى خادم الحرمين الشريفين، والتي أشار فيها إلى توافق التحركات الدولية والإقليمية بين الأمم المتحدة وبين الشرعية اليمنية ودول التحالف، على إعلان وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة وفق شروط.

وأوضح هادي في رسالته أن أهم هذه الشروط يتمثل في التزام الحوثيين وحلفائهم بوقف إطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة وعلى رأسها مدينة تعز وفتح الحصار عنها ، وحضور ممثلي الطرف الانقلابي في لجنة التهدئة إلى ظهران الجنوب.

وقال الرئيس اليمني في رسالته: إنه تقرر الإعلان عن وقف إطلاق النار لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من أمس الاربعاء، الساعة الحادية عشر وتسع وخمسين دقيقة مساء، تتوقف فيها الأعمال العسكرية من قبل قوات التحالف.

لكن هادي شدد في رسالته على تصدي قوات التحالف لأي أعمال أو تحركات عسكرية لمليشيا الحوثي والقوات الموالية لها في أي منطقة، مؤكدا استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري والاستطلاع الجوي لتحركات الانقلابيين.

وأبدى الرئيس اليمني تطلعه إلى دعم قادة دول التحالف هذه الخطوة في سبيل السعي لتحقيق الأمن والاستقرار لبلاده، مثمناً في الوقت ذاته مواقفهم قيادة وشعباً.

وتوجه التحالف العربي في بيانه إلى الموالى عز وجل أن يحفظ الشعب اليمني الشقيق من كل مكروه .

تويتر