إصابة فتاة فلسطينية برصاص الاحتلال قرب قلقيلية

أصيبت طالبة فلسطينية (13 عاماً) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس، قرب مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة بدعوى محاولتها تنفيذ عملية طعن.

ووصفت مصادر طبية فلسطينية حالة الطفلة بالمتوسطة، حيث تم نقلها من قبل قوات الاحتلال إلى مستشفى «مائير» داخل أراضي عام 48.

وقالت وزارة الحرب الإسرائيلية، في بيان، إن الفتاة كانت تحمل حقيبة وتمشي باتجاه حاجز عسكري إسرائيلي عند مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، مشيرة إلى الاشتباه في «محاولة هجوم».

وبحسب البيان، فإن «الحراس دعوها للتوقف وأطلقوا طلقات تحذيرية في الهواء»، لكن الفتاة «واصلت التقدم باتجاه المعبر، وأطلق حراس الأمن طلقات تحذيرية على الأرض لإيقافها».

من ناحية أخرى، أعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية، عيسى قراقع، أن ثلاثة أسرى فلسطينيين لدى إسرائيل أنهوا، أمس، إضراباً عن الطعام استمروا فيه منذ مطلع يوليو الماضي مقابل عدم تجديد اعتقالهم الإداري.

وذكر أن اتفاق إنهاء إضراب الأسرى جاء بناء على تحركات فلسطينية حثيثة لحل قضيتهم وضمان سلامتهم.

وأوضح قراقع أن الاتفاق تضمّن الإفراج عن الأسيرين الشقيقين محمد ومحمود البلبول المضربين عن الطعام منذ الأول من يوليو، في الثامن من ديسمبر المقبل، وعن الأسير مالك القاضي المضرب منذ 11 يوليو، في 22 سبتمبر الجاري، مع انتهاء فترة اعتقالهم إدارياً وعدم تجديدها.

 

تويتر