لبنى القاسمي: للإمارات دور رئيس في جهود السلام والتسامح

أكدت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة دولة للتسامح، أن أرض دولة الإمارات، كانت ومازالت مهداً للسلام، ورمزاً للوئام، ونموذجاً عالمياً يحتذى به في التناغم الثقافي والانسجام المجتمعي.

وقالت في تصريح بمناسبة اليوم الدولي للسلام، الذي يصادف 21 سبتمبر من كل عام، إن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والآباء المؤسسين، رحمهم الله، حرصوا على جعل قيمة السلام سمة إنسانية بارزة، وفلسفة وطنية راسخة، هدفها تحقيق الخير والسعادة للبشرية جمعاء.

وأضافت أن تاريخ أرض الإمارات الطيبة شهد على وحدة الإنسان، وتعاون أفراد المجتمع وتضامنهم بمختلف مكوناتهم الدينية والعقائدية والثقافية في كنف من المودة والمحبة والإخاء، وعززت قيادتنا الرشيدة قيمنا الإنسانية المشتركة نحو السلام والتسامح والتعايش والحوار واحترام التعددية الثقافية وقبول الآخر، ونبذ جميع أشكال العصبية والتطرف والكراهية والتمييز، من خلال سنّ التشريعات والقوانين وإطلاق المبادرات والبرامج المحلية والإقليمية والعالمية.

وذكرت أن دولة الإمارات لها دور رئيس وحيوي في الجهود الدولية لتحقيق السلام العالمي، وترسيخ قيم التسامح والحوار والتعايش، وبيان سماحة الأديان السماوية وتكاملها في تحقيق الأمن والأمان والاستقرار لجميع شعوب العالم. وتم تخصيص موضوع فعاليات اليوم الدولي للسلام لعام 2016 حول «أهداف التنمية المستدامة: بناء أحجار أساس من أجل السلام».

 

تويتر