عباس: لا اجتماع مزمعاً مع نتنياهو في موسكو

قصف مدفعي إسرائيلي على شمال غزة

عباس خلال اجتماعه مع الرئيس البولندي في وارسو. إي.بي.إيه

قصفت المدفعية الإسرائيلية، فجر أمس، مواقع لحركة «حماس» قرب بلدة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة، في الحادث الثاني من نوعه في الأيام الماضية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن القصف جاء رداً على نيران تعرض لها جنوده من تلك المنطقة.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية التي تديرها «حماس» إياد البزم، لـ«فرانس برس» إن «جيش الاحتلال صعّد من عدوانه المدان على قطاع غزة، باستهداف منازل المواطنين في بيت لاهيا، وبعض المواقع للمقاومة بذرائع واهية».

وقال مصدر أمني في غزة، إن المدفعية الإسرائيلية قصفت سبع قذائف «سقطت اثنتان منها على منزلين لمواطنين»، ما أسفر عن أضرار جسيمة فيهما، وأضرار متوسطة في منزل آخر، لكن لم يسجل وقوع إصابات.

وأضاف المصدر أن القصف «استهدف موقع خيبر، التابع لكتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة حماس، وكذلك «نقطتي مراقبة تابعتين للقسام ولسرايا القدس، ما أوقع أضراراً في المواقع المستهدفة».

من جانب آخر، قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن «القوات الإسرائيلية تعرضت لنيران خلال قيامها بأنشطة روتينية على طول الجدار الأمني في شمال قطاع غزة».

وقالت ناطقة باسمه «رداً على ذلك، استهدف الجيش موقعين لـ(حماس)»، موضحة أن دبابات فتحت النار على مواقع لـ«حماس».

وكانت دبابة إسرائيلية أطلقت النار على موقع لحركة حماس على حدود قطاع غزة ليل السبت الأحد، إثر تعرض قوات إسرائيل لإطلاق نار في المنطقة، بحسب ما زعم مسؤولون.

في الأثناء أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن قوات من الجيش اعتقلت الليلة قبل الماضية 10 فلسطينيين في مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

وفي وارسو قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس، إن الاجتماع المقترح في موسكو مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو، لن يعقد في الوقت الحالي.

وقال عباس في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس البولندي أندريه دودا، إن الرئيس الروسي فلادمير بوتين اقترح عقد اجتماع في موسكو في التاسع من سبتمبر، مشيراً إلى أنه وافق على ذلك، وكان سيذهب إلى موسكو مباشرة من بولندا. وأضاف أنه للأسف عقد ممثل بوتين في القدس وممثل نتنياهو اجتماعاً أول من أمس، واقترح ممثل نتنياهو تأجيل الاجتماع لوقت لاحق، ومن ثم لن يكون هناك اجتماع في التاسع من سبتمبر.

تويتر