انتحاري غازي عنتاب عمره بين 12 و14 عاماً

50 قتيلاً بتفجير إرهابي بتركيا.. والإمارات تدين

نساء ينتحبن خلال تشييع ضحايا تفجير حفل الزفاف. أ.ف.ب

دانت دولة الإمارات التفجير الإرهابي الذي استهدف حفل زفاف في مدينة غازي عنتاب التركية، الليلة قبل الماضية، وأسفر عن مقتل 50 وإصابة عشرات الأبرياء، فيما كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن عمر الانتحاري منفذ تفجير حفل الزفاف يراوح بين 12 و14 عاماً.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان لها أمس، موقف دولة الإمارات المناهض للإرهاب، بكل صوره وأشكاله، والداعي إلى ضرورة تعزيز التنسيق بين دول العالم، وتكاتف جهود المجتمع الدولي لضمان اجتثاث هذه الآفة الخطرة التي تهدد الأمن والاستقرار العالميين، والقضاء على مسبباتها، وتجفيف منابع تمويلها.

وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وفي إسطنبول قال الرئيس التركي، أمس، إن عمر الانتحاري منفذ تفجير حفل زفاف غازي عنتاب، الذي أودى بحياة 50 شخصاً، يراوح بين 12 و14 عاماً.

• أردوغان: المعلومات الأولية تشير إلى أن تنظيم «داعش» وراء التفجير الإرهابي لحفل الزفاف.

وصرح أردوغان في مؤتمر صحافي «التفجير نفذه انتحاري عمره بين 12 و14 عاماً، وهو إما فجر العبوة الناسفة التي كان يحملها أو أن آخرين فجروها»، مجدداً التأكيد على أن المعلومات الأولية تشير إلى أن تنظيم «داعش» وراء التفجير.

وقال الرئيس التركي في بيان، في وقت سابق، إنه «لا فرق» بين الداعية فتح الله غولن، المقيم في الولايات المتحدة، والذي يتهمه الرئيس التركي بتدبير المحاولة الانقلابية، التي وقعت منتصف يوليو، وتنظيم داعش، المنفذ المرجح لاعتداء غازي عنتاب.

وأعلن والي غازي عنتاب التركية، علي يرلي قايا، فجر أمس، أن حصيلة قتلى التفجير الإرهابي الذي استهدف حفل زفاف في الولاية، ارتفع إلى 50 شخصاً، وإصابة 94 آخرين.

وأعلنت النيابة العامة العثور على بقايا سترة مفخخة في موقع الهجوم. وقال مسؤول محلي إن العريس والعروس نجوا لكن العريس مصاب.

وقال شهود إن الاحتفال كان على وشك الانتهاء، وإن بعض الأسر كانت قد انصرفت بالفعل عندما وقع الانفجار، وإن من بين القتلى نساءً وأطفالاً.

وحملت جدران الزقاق الضيق الذي أقيم به حفل الزفاف آثار بقع دماء وحريق.

وقد قوبل التفجير الانتحاري بإدانات واسعة، عربياً ودولياً.

تويتر