الإمارات اليوم

بالفيديو والصورة ... صدمة الطفل السوري عمران تملآ الأخبار ومواقع التواصل

:
  • متابعة موقع "الإمارات اليوم"

تناقلت وسائل إعلام عربية وأجنبية لقطات فيديو وصوراً للطفل السوري عمران دقنيش (5 أعوام) الذي نجا من غارة نفذتها طائرات حربية سورية وروسية على الأحياء الشرقية من مدينة حلب.

ونشر مركز حلب الإعلامي عبر مواقع التواصل مقطع الفيديو الذي يظهر عملية إنقاذ الطفل ونقله إلى سيارة الإسعاف حيث جلس مصدوما لايعرف ما حدث معه محاولاً مسح الغبار عن وجهه ليكتشف أن الدماء تغطيه.

وتناولت وسائل الإعلام العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي الصور ولقطات الفيديو للطفل المصاب وسط دعوات لإنقاذ المدنيين السوريين وبخاصة في مدينة حلب من جحيم المواجهات المستعرة وقصف الطائرات السورية والروسية.

وِأشارت صحيفة "ديلي ميل"، إلى  أن الصورة تختزل رعب وتراجيديا الحرب في سورية، فيما قالت صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية إن عمران انتُشل من ركام منزل أصيب بالقصف وترك وحيدًا على الكرسي، يحدق وعلامات الدهشة بدت واضحة عليه، كأنه لا يدري ما يجري حوله، ليجلب المسعفون طفلين آخرين إلى سيارة الإسعاف.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، تفاعل مغردون على تويتر مع عمران وأطلقوا وسماً (هاشتاغ) تحت عنوان #عمران_من_تحت_الركام كشف عن حجم التعاطف مع عمران وردود الأفعال المنددة بالعمليات الحربية على حلب.

أما مقدمة الأخبار في قناة سي أن أن الأميركية كيت بولدوان فلم تتمالك نفسها من قسوة المشهد وبدأت بالبكاء خلال قراءة خبر انقاذ الصغير عمران من بين الأنقاذ.

الفيديو أدناه من حساب قناة سي أن أن على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

 

مواد ذات علاقة