«داعش» يفجّر جسراً يربط بين الموصل وكركوك

فجّر تنظيم «داعش»، أمس، جسراً يربط بين مدينتي الموصل وكركوك لإعاقة حركة القوات العراقية، خلال عملية تحرير مدينة الموصل (400 كم شمال بغداد).

وقال العميد عبدالكريم السبعاوي، من قيادة عمليات نينوى، إن عناصر التنظيم فجروا جسر السلامية، الذي يربط مدينتي الموصل وكركوك، خشية تقدم قوات البشمركة الكردية والقوات العراقية، مع بدء انطلاق عملية تحرير مدينة الموصل، مشيراً إلى أن جسر السلامية من الجسور المهمة لمدينة الموصل.

وأضاف أن عناصر التنظيم أقدمت، أواخر العام الماضي، على تفجير جسر حيوي آخر في منطقة السلامية جنوب شرق الموصل، خشية تقدم قوات البشمركة من جهة الشرق للمشاركة في تحرير الموصل.

من ناحية أخرى، قالت وكالة «أعماق» المرتبطة بالتنظيم، إن «داعش» أسقط طائرة أميركية في محافظة الأنبار، وهو ما نفاه الجيش الأميركي.

وأشارت في بيان على الإنترنت إلى مقتل طاقم الطائرة الأميركية التي أسقطها مقاتلو التنظيم قرب قاعدة «عين الأسد»، في إشارة إلى القاعدة التي يتمركز فيها الجنود الأميركيون في محافظة الأنبار غرب بغداد.

غير أن المتحدث باسم القيادة المركزية للقوات الأميركية، النقيب مايكل رولينز، نفى هذه المعلومة.

وقال إن «التأكيد الذي يشير إلى أن داعش أسقط طائرة أميركية قرب الأنبار خاطئ، وفي الوقت الحالي، لم يتم الإعلان عن فقدان أي طائرة للولايات المتحدة أو للتحالف».

 

تويتر