رئيس وزراء بافاريا: الإرهاب وصل إلى ألمانيا

زيهوفر:على السياسيين التعامل مع المخاوف بشأن الأمن والهجرة. رويترز

قال رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية، ورست زيهوفر، أمس، إن إرهاب المتطرفين وصل إلى ألمانيا، مؤكداً أن على السياسيين التعامل مع مخاوف الجماهير بشأن الأمن والهجرة.

وأضاف في مؤتمر صحافي «كل هجوم وكل عمل إرهابي هو واحد من هجمات كثيرة جداً، لقد وصل إرهاب المتطرفين إلى ألمانيا».

من ناحية أخرى، قال وزير داخلية بافاريا، يواخيم هيرمان، إن السلطات تفترض أن هناك خلفية دينية وراء هجوم فورتسبورغ الذي هاجم فيه مسلحٌ ركاب قطار ببلطة، الأسبوع الماضي، وتفجير أنسباخ يوم الأحد الماضي.

وخلّفت سلسلة هجمات شهدتها ألمانيا 11 قتيلاً وعشرات المصابين منذ 18 يوليو، وهو ما أثار قلق المواطنين بشأن سياسة الباب المفتوح التي تتبعها المستشارة، أنغيلا ميركل، فيما يتعلق باستقبال اللاجئين.

في السياق، كشف استطلاع حديث للرأي أن أغلب الألمان يرون أن الهجرة وإدماج آلاف اللاجئين في المجتمع من المهام الأكثر إلحاحاً في ألمانيا.

وأظهر الاستطلاع، الذي نشرت نتائجه أمس، أن 83% من الألمان يساورهم قلق إزاء الهجرة والاندماج، وهي أعلى نسبة بين المشاركين في الاستطلاع في 23 دولة أخرى.

وارتفعت نسبة قلق الألمان من هذا الأمر بمقدار يزيد على الضعف مقارنة بالعام الماضي.

وقال المدير التنفيذي لمعهد «جي إف كيه» الألماني لأبحاث السوق رايموند فيلدنر: «كل فرد من بين سبعة أفراد يريد حل هذه المشكلة في إطار إدماج إيجابي للاجئين، بينما عارض نحو خُمس الألمان استقبال المزيد من المهاجرين».

 

تويتر