الاحتلال يهدم 12 منزلاً في قلنديا و4 منشآت بالقدس

فلسطيني يمشي فوق أنقاض منزل هدمه الاحتلال في قلنديا. أ.ف.ب

هدمت جرافات الاحتلال، تحت حماية قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي، مساء أول من أمس، 12 منزلاً في بلدة قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، بعد أن حاصرتها، وأربع منشآت في القدس.

واعتدت قوات الاحتلال على رئيس المجلس القروي، يوسف عوض الله، بالضرب المبرح، بعد نقاش مع جنود الاحتلال، فأصيب ونقل إلى المستشفى، كما اعتدت على أحد الصحافيين في المكان وأصيب هو الآخر بجراح. وقالت مصادر طبية إن سبعة فلسطينيين أصيبوا بجراح بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق بقنابل الغاز المسيل للدموع وبالضرب.

وكانت سلطات الاحتلال سلمت أصحاب 12 منزلاً إخطارات بهدم منازلهم لقربها من الجدار العنصري وبحجة عدم الترخيص، قبل أن تنفذ القرار العسكري بهدم المنازل.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وأهالي البلدة الذين حاولوا منع هدم المنازل. كما هدمت جرافات بلدية الاحتلال، أمس، أربع منشآت في بلدة العيسوية بالقدس شملت منزلاً قيد الإنشاء وكراجاً لتصليح السيارات وسورين، بحجة البناء من دون ترخيص. إلى ذلك، أصيب ثلاثة شبان فلسطينيين بالرصاص الإسرائيلي خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال عقب اقتحام مخيم الأمعري فجر أمس.

وتصدى شبان المخيم لجنود الاحتلال ورشقوهم بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما أطلق الجنود الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط نحو الشبان.

 

تويتر