«إنتربول» تنضم إلى التحالف الدولي ضد «داعش»

يورغن ستوك. غيتي

أعلنت منظمة الشرطة الجنائية الدولية «إنتربول»، أمس، انضمامها إلى التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» الإرهابي «للحد من تدفق المقاتلين الأجانب» و«وقف تمويل» التنظيم.

وقال الأمين العام لـ«إنتربول» يورغن ستوك، خلال اجتماع في واشنطن لوزراء خارجية ودفاع دول التحالف الدولي، بحسب بيان نشرته المنظمة، أمس، إن «إنتربول» ستلعب «دوراً محفزاً» في المجال المتعلق بالشرطة ضمن الحملة ضد التتظيم. وأكد ستوك أن «تقاسم المعلومات عبر (إنتربول) يقوم على توسيع نطاق الأمن الوطني».

وأضاف أن «إحدى النقاط الأساسية تقوم على بناء جسر بين منطقة النزاع في قلب معقل داعش، وبين أجهزة الشرطة في الخارج، حيث يشن داعش هجماته ويحرض على التطرف».

وأشار إلى أن التعاون بين إنتربول ووزارة الدفاع الأميركية أتاح تفكيك شبكات لتجنيد متطرفين، وتحديد أماكن «مقاتلين إرهابيين أجانب» من خلال تحويل معلومات تم نزع السرية عنها جمعت من ساحات المعارك في أفغانستان والعراق الى «خيوط مهمة جداً للتحقيق» في الخارج. وقال إن «تكرار هذه المقاربة ضد داعش سيتيح زيادة نسب نجاح التحقيقات بشكل كبير حول مجموعات مرتبطة به في كل أنحاء العالم». وأوضح ستوك أن الدول الـ60 الأعضاء في «إنتربول» تتقاسم المعلومات التي تشمل اكثر من 7500 مقاتل أجنبي.

تويتر