القوات الليبية تصد هجوماً مضاداً لـ «داعش» شمال سرت

صدت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، فجر أمس، هجوماً مضاداً لتنظيم «داعش» في مدينة سرت، بعدما خاضت معه اشتباكات «عنيفة جداً»، استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأعلنت القوات الحكومية، في بيان، أن الاشتباكات وقعت في شمال مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس)، قرب الطريق الساحلي، من دون أن تشير إلى وقوع إصابات في صفوفها، جراء هذه الاشتباكات.

وقالت «قواتنا تصد هجوماً لـ(داعش) باتجاه محور البحر، في اشتباكات عنيفة جداً، استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة، ما أجبر (داعش) على الانسحاب».

وأضافت أن الاشتباكات أدت إلى مقتل 10 على الأقل من عناصر التنظيم المتطرف، مشيرة إلى أن «هدوءاً حذراً يسود الجبهات» في سرت، منذ انتهاء الاشتباكات.

وأطلقت القوات الحكومية، في مايو الماضي، عملية «البنيان المرصوص»، لاستعادة سرت من أيدي التنظيم، وحققت تقدماً سريعاً في الأسابيع الأولي من العملية، قبل أن يتباطأ هذا الهجوم مع وصول القوات إلى مشارف المناطق السكنية.

ويتحصن مقاتلو التنظيم في منازل المدينة، الخاضعة لسيطرتهم منذ يونيو 2015، ويستخدمون القناصة والسيارات المفخخة والعبوات الناسفة والهجمات الانتحارية، لمنع تقدم القوات.

وقتل في العملية - منذ بدئها - أكثر من 200 عنصر من القوات الحكومية، وأصيب أكثر من 600 عنصر.

 

تويتر