البحرين: سجن 24 متهماً وإسقاط الجنسية عن 13 في قضية " داعش "

قضت المحكمة الجنائية الكبرى في مملكة البحرين بالسجن المؤبد لمتهم و (15) عاماً لـ (23) متهماً آخرين بجانب إسقاط الجنسية عن (13) متهماً في قضية تجنيد عناصر و الانضمام إلى تنظيم " داعش " الإرهابي و القتال مع صفوفه خارج المملكة.

ونقلت وكالة أنباء البحرين " بنا " عن أحمد الحمادي المحامي العام رئيس نيابة الجرائم الإرهابية في المملكة "أن المحكمة الكبرى الجنائية الأولى حكمت، اليوم، بالسجن المؤبد على متهم والسجن (15) سنة على ثلاثة وعشرين متهما وأمرت بمصادرة المضبوطات وإسقاط الجنسية عن ثلاثة عشر متهما.

وأضاف أن النيابة العامة كانت تلقت بلاغاً خلال شهر فبراير عام 2015 من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية يفيد أن التحريات دلت عن قيام المتهم الأول بتجنيد المتهمين الثاني و الثالث وضمهما إلى صفوف تنظيم " داعش " الإرهابي، كما سهل للمتهم الثاني السفر إلى سورية وتلقي التدريبات العسكرية على يد أفراد التنظيم. وقام بتكليف الثاني والثالث بتجنيد مزيد من العناصر البحرينية وتسهيل سفرهم إلى سورية للانضمام إلى التنظيم الإرهابي.

وأشار إلى أن المتهمين الثاني و الثالث تمكنا من تجنيد عدد من المتهمين الذين توجه العديد منهم إلى المشاركة في الأعمال القتالية التي يقوم بها التنظيم خارج البحرين، بجانب قيامهم من خلال برامج التواصل الاجتماعي بتحريض أفراد قوة دفاع البحرين والأمن العام بالخروج عن الطاعة والتحول عن أداء واجباتهم العسكرية والانضمام إلى جماعتهم الإرهابية .

وبإجراء مزيد من التحريات تبين أنه كلفت مجموعة من عناصر التنظيم المتواجدة في البحرين بالقيام بعمليات إرهابية داخل المملكة شملت القيام بعمليات انتحارية في دور العبادة على غرار ما تم في الدول المجاورة من قبل التنظيم الإرهابي، وقبض على ثمانية من المتهمين وعرضهم على النيابة العامة والتي قامت باستجوابهم وأمرت بحبسهم احتياطيا على ذمة القضية وإحالتهم للمحكمة، فيما استندت النيابة إلى الأدلة القولية من شهادة الشهود وإقرار المتهمين والأدلة الفنية.

تويتر