السلطة تحمّل حكومة نتنياهو المسؤولية عن تداعيات الحفريات تحت القدس

حمّلت وزارة الخارجية الفلسطينية، أمس، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تداعيات حفرياتها تحت مدينة القدس المحتلة.

وقالت في بيان، إن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو «تواصل توظيف جميع إمكاناتها في حربها الشاملة ضد القدس الشرقية المحتلة والوجود الفلسطيني فيها، بهدف استكمال عمليات تهويدها التعسفية، وفصلها عن محيطها الفلسطيني».

وأضافت أن «الحفريات تصاعدت بشكل غير مسبوق منذ وصول اليمين إلى الحكم عام 2009». وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تداعيات ومخاطر هذه الحفريات.

ودعت العالمين العربي والإسلامي إلى عدم التعامل مع الانتهاكات الإسرائيلية في القدس «كأرقام ومعطيات يومية معتادة ومألوفة»، ودعتهما إلى «سرعة التحرك من أجل حماية القدس من التغول الاستيطاني والتهويدي قبل فوات الأوان». من ناحية أخرى، اقتحمت مجموعات من المستوطنين صباح أمس، باحات المسجد الأقصى، بحماية أمنية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي في استفزاز واضح لمشاعر المسلمين والمرابطين في المسجد.

وأفاد شهود عيان من القدس بأن عدداً من المستوطنين اقتحموا الأقصى، وواجههم المرابطون بالهتافات والتكبير.

إلى ذلك، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس، بأن قوات من الجيش اعتقلت الليلة قبل الماضية 17 فلسطينياً في مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

 

تويتر