الإمارات تؤكد دعمها للمبادرة الفرنسية وجهود حل القضية الفلسطينية

أنور قرقاش. وام

أكدت دولة الإمارات دعم المبادرة الفرنسية وجميع الجهود العربية والدولية لحل القضية الفلسطينية حلاً عادلاً وشاملاً على أساس الثوابت والقرارات الدولية.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، أمام الاجتماع غير العادي لوزراء الخارجية العرب الذي عقد أمس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لبحث مستجدات القضية الفلسطينية، وتطورات الأوضاع في ليبيا واليمن، والتحضير لقمة نواكشوط، إن دولة الإمارات تحرص في متابعتها ودعمها للقضية الفلسطينية على القيام بدورها القومي، وتتابع بكل اهتمام هذه التطورات وتدعو إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية على أساس الثوابت والقرارات الدولية.

وأكد دعم الإمارات للمبادرة الفرنسية، معرباً عن أمله بأن تسهم في تحريك الجمود وأن يواصل الجانب الفرنسي حشد الدعم الدولي لهذه المبادرة نحو حل القضية الفلسطينية.

وحول الملف الليبي قال قرقاش «إن حل الأزمة الليبية يمثل إحدى أهم أولوياتنا، ونتوجه في هذا المسعى إلى التأكيد على أهمية المصالحة الليبية - الليبية، وتوحيد كلمة الليبيين التي تضم وتشمل جميع مناطق ليبيا، ونرى أن أساس هذا التوجه هو التنفيذ الدقيق وغير الانتقائي لاتفاق الصخيرات».

وبخصوص اليمن، أكد أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد للخروج بحل يجمع اليمنيين وأساسه تنفيذ قرار 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار اليمني، مشيراً إلى أن هذه الأزمة تسبب فيها التمرد الحوثي الذي عرض اليمن والمنطقة للعنف والفوضى في محاولة فجة للانقلاب على الخيار السياسي بنتائج كارثية.

تويتر