مجلس علماء باكستان يطالب إيران بالكف عن إثارة القلاقل

طالب مجلس علماء باكستان، إيران، بالكف عن إثارة القلاقل في صفوف الأمة الإسلامية، من خلال التدخل في شؤون الدول الإسلامية، ودعم التنظيمات الإرهابية في سورية واليمن، والسعي إلى تسييس الحج.

وقال رئيس مجلس علماء باكستان، الشيخ طاهر محمود الأشرفي، في بيان، أول من أمس، صادر عن مقر المجلس في مدينة لاهور، إن المؤامرات الإيرانية باتت مكشوفة للجميع، فهي من جانب تدعم الميليشيات الإرهابية في سورية، ومن الجانب الآخر تدعم ميليشيات الحوثي المتمردة على الشرعية في اليمن، فضلاً عن تدخلاتها في بقية الدول الإسلامية لدعم التطرف والطائفية. وأضاف أن إيران «تسعى دائماً إلى إثارة القلاقل في صفوف الأمة الإسلامية، لضرب وحدتها، وتشتيت كلمتها، لكن الوقت حان لكي تتحد الأمة الإسلامية في وجه جميع المؤامرات التي تستهدف وحدتها».

وحث الشيخ الأشرفي، إيران، على مراجعة موقفها المرفوض بشأن التدخل في ترتيبات الحج، والتفاهم مع السلطات في السعودية على شروط تضمن للحجاج الإيرانيين أداء فريضة الحج هذا العام.

وأضاف أنه يجب على إيران الكف عن تسييس عبادة الحج، واحترام الأنظمة والقوانين في هذا الشأن. وأشار إلى أن الأمة الإسلامية تشهد للسعودية بحقها السيادي في تنظيم ترتيبات الحج، وتثق بالترتيبات المعهودة للمملكة منذ عقود في تنظيم الحج بيسر وسهولة، مؤكداً أن المملكة ترحب بالحجاج من دون أي تمييز.

 

تويتر