الحكومة اليمنية تتهم إيران بالاعتداء على مياهها الإقليمية

رست سبع سفن صيد إيرانية، أمس، في سواحل أرخبيل سقطرى جنوب شرق اليمن، وهو ما اعتبرته الحكومة اليمنية اعتداء إيرانياً جديداً على مياهها الإقليمية، وممارسة الصيد غير القانوني على سواحل أرخبيل سقطرى، في حين شكلت السلطة المحلية في الأرخبيل لجنة محلية وأمنية وعسكرية للتحقيق في قضية هذه السفن السبع.

وتفصيلاً، اتهم وزير الثروة السمكية فهد كفاين، إيران بالاعتداء على المياه الإقليمية اليمنية للمرة الثالثة خلال سنة واحدة فقط، بهدف ممارسة الصيد غير القانوني. وقال كفاين في منشور له على «فيس بوك» «السفن الإيرانية للمرة الثالثة تعتدي على المياه اليمنية، وتمارس الصيد غير القانوني في المياه اليمنية خلال سنة واحدة فقط»، مشيراً إلى أن سبع سفن إيرانية توغلت في المياه الإقليمية، ووصلت إلى سواحل أرخبيل سقطرى يوم 21 مايو 2016، منتهكة بذلك القوانين الدولية، وعابثة بالثروة السمكية اليمنية.

ولفت إلى أن وزارته حذّرت في وقت سابق من استغلال الوضع الذي يعيشه البلد في الاعتداء على الثروة والسمكية، وأنها ستقاضي كل من تمتد يده دون حق إلى الثروة السمكية اليمنية دولاً كانت أو هيئات أو أفراداً، مؤكداً أن القانون سيطبق على هذه السفن وعلى غيرها ممن يستغلون هذا الوضع لنهب ثروات اليمن السمكية.

عدن ـــ الإمارات اليوم

تويتر