تحذيرات من سعي الميليشيا إلى اقتحام لحج بدعم «القاعدة» و«داعش»

حذّرت مصادر في المقاومة الشعبية بمحافظة لحج جنوب اليمن، من قيام ميليشيا الانقلاب باقتحام المحافظة من المحورين الشمالي والغربي، بالتعاون مع عناصر من تنظيمي «القاعدة» و«داعش».

وأكدت المصادر لـ«الإمارات اليوم»، أن الميليشيا تسعى منذ أسابيع إلى حشد أكبر قوة لها في محيط محافظة لحج المحاذية لمحافظة تعز، ودفعت بتعزيزات ضخمة إلى مناطق الوازعية وكرش، واستحدثت مواقع متعددة، وقامت بنصب منصات صواريخ بعيدة المدى، وكلها مؤشرات تدل على قيام الميليشيا بعملية عسكرية واسعة تجاه المحافظة وقاعدة العند الجوية.

وأكدت المصادر أن المؤشرات قوية حول سعي الميليشيا بالتعاون مع «القاعدة» و«داعش»، لاقتحام لحج واستهداف قاعدة العند، كردّ فعل على هزائم الإرهاب في الجنوب.

وأشارت المصادر إلى ان المعلومات تفيد بأن الميليشيا ستهاجم لحج من محورين، الأول عبر الوازعية الصبيحة والمضاربة وصولاً إلى الطريق الدولي الرابط بين باب المندب وعدن، والمحور الثاني الشريجة ــ كرش ــ عقان وصولاً إلى العند، بالتزامن مع شنها قصفاً صاروخياً بالستياً على العند ومواقع الجيش والمقاومة، فيما ستسعى عناصر «القاعدة» و«داعش» لتنفيذ عمليات انتحارية، تستهدف مواقع الجيش والأمن في المدينة ومحيطها من اتجاه عدن، لقطع الطرق باتجاه المحافظة.

صنعاء ـــ الإمارات اليوم

تويتر