الاحتلال استولى على آلاف الدونمات من أراضي الفلسطينيين في أبريل

إسرائيل مستمرة في توسيع الاستيطان. غيتي

قال «مركز عبدالله الحوراني للدراسات والتوثيق»، التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، استولت على آلاف الدونمات من أراضي الفلسطينيين خلال شهر أبريل الماضي.

وأضاف في تقريره الشهري، أن سلطات الاحتلال أخطرت الفلسطينيين، بالاستيلاء على مئات الدونمات من أراضي قرية جالود جنوب نابلس، إضافة إلى أراضي بلدتي ترمسعيا والمغير شمال رام الله، لأغراض عسكرية، وشق طريق عسكري استيطاني يربط مستوطنة «شيلو» مع البؤر الاستيطانية الواقعة إلى الشرق منها، والمقامة على أراضي قرية جالود حتى شارع «الون» في محافظة أريحا، ما يهدّد بالاستيلاء على آلاف الدونمات من أراضي المواطنين الزراعية، كما جرفت قوات الاحتلال طرقاً زراعية في قرية قريوت ودونمات عدة في مخيم العروب.

من جهته، كشف موقع صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية عن موافقة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير حربه موشيه يعلون، على بناء 421 وحدة استيطانية في مستوطنات الضفة الغربية، بما في ذلك المستوطنات المعزولة.

كما قالت مصادر إسرائيلية، إن شركات تقوم ببناء ما مجموعه 415 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات عدة في مختلف أنحاء مدينة القدس، كما كشفت مصادر إسرائيلية أن سلطات الاحتلال بدأت بتنفيذ مخططات قديمة لإقامة أكثر من 1800 وحدة سكنية جديدة في أربع مستوطنات في القدس.

تويتر