ترامب يحقق ثالث نصر في الانتخابات التمهيدية

اقترب دونالد ترامب من اقتناص ترشيح الحزب الجمهوري ليخوض باسمه انتخابات الرئاسة الأميركية بعد فوزه في الانتخابات التمهيدية التي جرت في ولاية نيفادا امس، وهو ثالث فوز له من بين أربعة سباقات في الانتخابات التي تجري في ولاية تلو الأخرى.
 
وكشف فوز ترامب في نيفادا الذي أعلنته سريعا الشبكات التلفزيونية ثم أكده الحزب الجمهوري في الولاية عن حجم الزخم الذي يتمتع به وأيضا تمتعه بالقبول على نطاق جغرافي واسع.
 
وبعد أن جاء الملياردير ترامب قطب العقارات في المركز الثاني في انتخابات ولاية أيوا التي شهدت أول سباق في الانتخابات التمهيدية في الغرب الأوسط الأميركي حقق الفوز في ولاية نيوهامبشير في الشمال الشرقي وفي ساوث كارولاينا في الجنوب. كما فاز في نيفادا التي شهدت أول سباق في الغرب الأمريكي.
 
وقال ترامب في خطاب النصر في لاس فيجاس "إذا استمعتم إلى المنتقدين لم نكن من المتوقع أن نفوز بهذا القدر والآن فزنا..فزنا ونفوز بالبلاد."
 
ومن المتوقع أن يحصل ترامب على غالبية أصوات المندوبين في نيفادا وعددهم 30 مندوبا وهو ما يعني فوزه بتأييد 80 مندوبا قبل نهاية فبراير شباط وهو ما يقلص أرقام أقرب منافسين له وهما تيد كروز وماركو روبيو عضوا مجلس الشيوخ.
 
ورغم أن الفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية الأميريكية في الثامن من نوفمبر  يتطلب الحصول على تأييد 1200 نائب إلا أن بدايات ترامب قوية.
 

تويتر