عبدالله بن زايد يبحث مع رئيس كوستاريكا تعزيز العلاقات

ريفيرا لدى استقباله عبدالله بن زايد. وام

بحث الرئيس الكوستاريكي، لويس غييرمو سوليس ريفيرا، مع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، أول من أمس، علاقات الصداقة وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول مجمل التطورات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، كما بحث الجانبان العلاقات السياسية والثقافية والاقتصادية المشتركة وأوجه تطوير وتعزيز آفاق هذه العلاقات بما في ذلك تبادل الزيارات والخبرات وتعزيز التعاون الاقتصادي في شتى المجالات المختلفة.

وقال ريفيرا إن زيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد كوستاريكا، تعكس الحرص المشترك لقيادتي البلدين على تبادل الزيارات واللقاءات ومواصلة تطوير العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

وأكد سعي بلاده إلى تطوير علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات بالشكل الذي يخدم مصالح الجانبين.

من جانبه، أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على دعم علاقاتها الثنائية مع كوستاريكا، وتنميتها وزيادة الاستثمارات، بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين.

وأعرب سموه عن تطلعه وطموحه للمزيد من التعاون في جميع المجالات ومواصلة تعزيز العلاقات وتبادل الزيارات مع كوستاريكا لما فيه خير ومصلحة الشعبين الصديقين.

كما التقى سموه، وزير الشؤون الخارجية الكوستاريكي، مانويل غونزاليس سانز.

ووقّع سموه مع سانز اتفاقية بين البلدين في شأن «الخدمات الجوية بين إقليمين وفيما وراءهما»، التي من شأنها أن تقوي العلاقات الثنائية بين كوستاريكا والإمارات.

تويتر