مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة مشتركة للتعاون بين الإمارات وبنما

عبدالله بن زايد لدى لقائه نائبة رئيس بنما. وام

وقّع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، أول من أمس، مع نائبة رئيس بنما وزيرة الخارجية، إيزابيل دي الفارادو، مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة مشتركة للتعاون بين الإمارات وبنما.

وبحث سموه مع الفارادو، المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي، وسبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات وبنما خصوصاً في المجالات الاقتصادية والسياحية والطاقة، وإمكانية فتح مجالات جديدة لهذا التعاون في المستقبل، بالإضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعربت الفارادو عن أملها في أن تسهم زيارة سموه في تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات، بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين الصديقين.

وقال سموه خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الفارادو، إن الإمارات مهتمة بمد جسور التعاون مع بنما، والعمل معاً لبناء علاقات متنامية تحقق المصالح المشتركة والمنافع المتبادلة للشعبين والبلدين الصديقين.

من ناحية أخرى، قال سمو الشيخ عبدالله بن زايد في مقال له في صحيفة «لا ناسيون» الكوستاريكية، بمناسبة زيارة سموه إلى كوستاريكا، إن دولة الإمارات تقدر موقف كوستاريكا الإيجابي حول القضايا ذات الاهتمام العالمي، خصوصاً في مجال التغير المناخي وحماية البيئة، مشيراً سموه إلى أن كوستاريكا كانت واحدة من البلدان الأكثر طموحاً، وذات تفكير مستقبلي بشأن قضية التغير المناخي والتنمية المستدامة على الساحة الدولية.

تويتر