12.49 مليار دولار أسترالي ثروة وريثة «كوكس» الأميركية

باري أوكيدين.. الشخصية الأسترالية الأكثر ثراء

صورة

أعلنت مجلة «فوربس»، أمس، أن وريثة مجموعة «كوكس» الأميركية أطاحت بسيدة الأعمال الأسترالية وقطب خام الحديد، جينا رينهارت، من صدارة قائمة أثرياء أستراليا.

 

وأفاد التقرير بأن بلير باري أوكيدين (65 عاماً)، المولودة في الولايات المتحدة، تملك ثروة تبلغ 12.49 مليار دولار أسترالي (8.8 مليارات دولار أميركي). وكانت باري أوكيدين، التي نشأت في ولاية هاواي، قد عاشت في أستراليا منذ الزواج برجل ينتمي إلى عائلة تمارس النشاط الزراعي في البلاد.

وعاشت الثرية باري أوكيدين في بلدة سكون بضاحية هونتر فالي، شمالي سيدني، وهي أيضاً مؤلفة كتاب للأطفال صدر عام 1989.

ويعود الفضل في تكوين ثروتها، إلى حد كبير، لوراثة نسبة بلغت 25% من مجموعة «كوكس» الإعلامية، بعد وفاة والدتها باربارا كوكس عام 2007.

وكان جد باري أوكيدين، جيمس إم كوكس، قد أسس الإمبراطورية الإعلامية التي تشمل عشرات الصحف والمحطات الإذاعية والتلفزيونية في أنحاء الولايات المتحدة.

وتحل باري أوكيدين أيضاً في المركز 16 بين النساء الأكثر ثراء في العالم. وهي واحدة من بين ست شخصيات هي الأحدث دخولاً في قائمة تضم 50 شخصية، هم الأكثر ثراء في أستراليا لعام 2016، حسبما أفادت «فوربس». وكانت قد تصدرت أيضاً قائمة فوربس لأثرياء أستراليا عام 2009.

وتبلغ ثروة رينهارت، التي احتفظت بلقب الشخصية الأسترالية الأكثر ثراء من عام 2010 إلى 2015، 12.07 مليار دولار أسترالي (8.5 مليارات دولار أميركي).

وكانت قد خسرت أكثر من ثلاثة مليارات دولار أميركي العام الماضي، وهو ما يعود في المقام الأول إلى تراجع أسعار خام الحديد، ومعركة قضائية أثرت في أسهمها بشركة هانكوك بروسبيكتينج.

 

 

 

 

تويتر