إسرائيل تعتزم بناء 55 ألف وحدة استيطانية في الضفة

كشفت منظمة «السلام الآن» الإسرائيلية، المناهضة للاستيطان، أمس، أن السلطات الإسرائيلية تعتزم إعادة إطلاق وتوسيع خطط لبناء أكثر من 55 ألف وحدة استيطانية في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة.

 

وقالت إن وزارة الإسكان تسعى لبناء 55 ألفاً و548 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة بما في ذلك مستوطنتان جديدتان. وسيتم بناء 8300 وحدة استيطانية في منطقة «اي 1» القريبة من القدس، التي يقول الفلسطينيون إنها ستؤدي إلى تقسيم الضفة الغربية شطرين ما يهدد الدولة الفلسطينية المقبلة.

 

وأكدت المنظمة أن أكثر من نصف الوحدات الاستيطانية الجديدة سيكون شرق جدار الفصل العنصري، أي إنها كتل استيطانية معزولة ليست جزءاً من الكتل التي قد تكون جزءاً من عمليات تبادل الأراضي في مفاوضات السلام المتعثرة منذ العام 2014.

من جهتها، أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، في بيان، أن «خطط إسرائيل لتوسيع مشروعها الاستيطاني الاستعماري وخنق الشعب الفلسطيني وأرضه ستقود إلى نهاية حل الدولتين».

إلى ذلك، استشهد، أمس، يوسف أبوسبيخة البحيري، (48 عاماً)، متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال يوم الجمعة الماضي، قرب مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

 

 

تويتر