القوات الأمنية تدعو الأهالي إلى إخلاء مدينة الرمادي

العبادي: العراق لديه قوات كافية لهزيمة «داعش»

حيدر العبادي. رويترز

قال رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أمس، إن بلاده لديها قوات كافية لإنزال الهزيمة بتنظيم «داعش» رداً على مطالبة اعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي بزيادة نشر قوات اميركية في العراق.

 ودعا عضوا مجلس الشيوخ الأميركي، جون ماكين، وليندس غراهام، اللذان يزوران بغداد منذ أول من أمس، الى تشكيل قوة من 100 الف جندي اجنبي معظمهم من دول المنطقة السنية، اضافة الى جنود اميركيين لمقاتلة «داعش» في المنطقة.

 وقال العبادي، في بيان اصدره مكتبه الإعلامي: «نؤكد أن لدى العراق ما يكفي من الرجال والعزيمة لإلحاق الهزيمة بداعش وأشباهه من الجماعات الإجرامية الأخرى». لكنه رحب بـ«زيادة الدعم في السلاح والتدريب والاسناد من الشركاء الدوليين في حربنا ضد الإرهاب».

في تصريحاتهما لصحافيين في بغداد، دعا عضوا مجلس الشيوخ الأميركي الى زيادة عديد القوات الأميركية في العراق الى 10 آلاف، التي تقدر حالياً بـ 3500 عسكري. يأتي ذلك، في وقت دعت القوات الأمنية العراقية، أمس، اهالي مدينة الرمادي غرب بغداد إلى إخلاء منازلهم والخروج فوراً منها قبل اجتياحها من قبل القوات العراقية لطرد تنظيم «داعش». وقال العقيد باسم جاسم من عمليات الانبار، إن قيادة العمليات المشتركة العراقية وجهت أمس هذا النداء، وأضاف أن أهالي الرمادي عبروا في اتصالات هاتفية أن «داعش» يهدد بقتل كل مدني يلبي نداء القوات الأمنية العراقية، مشيراً إلى أن «التنظيم يعتبر الأهالي رهائن ويهدد بقتل كل من يحاول التوجه الى مكان حددته القوات العراقية في منشوراتها». في السياق نفسه، قالت مصادر مطلعة إن التحالف الدولي قصف سيارات عسكرية تعود لشرطة «داعش» بالقرب من مبنى النجدة النهرية في غابات الموصل، ما أسفر عن مقتل مسؤولها سعد جبار الهلالي وثلاثة من مرافقيه خلال وجودهم بالقرب من مبنى النجدة النهرية شمالي الموصل، فضلاً عن إعطاب ثلاث عجلات تعود للنجدة النهرية كانت مركونة قرب مكان الحادث.

 

 

تويتر