مقتل 3 وإصابة 9 في هجوم على عيادة لـ"الاجهاض"

قالت السلطات إن الشرطة اعتقلت مسلحا اقتحم عيادة للإجهاض تابعة لمنظمة "بلاند بيرنتهود" للصحة الإنجابية في مدينة كولورادو سبرينغز بولاية كولورادو الأميركية وقام بإطلاق النار من بندقية في هجوم خلف ثلاثة قتلى وتسعة مصابين.

وقال بيتر كيري قائد الشرطة في كولورادو سبرينغز للصحافيين بعد نحو ساعة من اعتقال المشتبه به إن القتلى رجل شرطة ومدنيان.

وأضاف إنه تم إعلان أن كل الناجين التسعة المصابين في حالة طيبة في مستشفيات المنطقة. والتسعة المصابون خمسة من رجال الشرطة وأربعة مدنيين.

واشتبك المشتبه به في باديء الأمر في معركة مطولة بالأسلحة النارية مع الشرطة ولكنه استسلم في نهاية الأمر لرجال الشرطة داخل المبنى بعد نحو خمس ساعات من بدء أعمال العنف التي جرت خلال تساقط متواصل للثلوج في ثاني أكبر مدن ولاية كولورادو.

وشاهد مصور لرويترز في الموقع رجلا يرتدي قميصا أبيض وقد قُيدت يداه خلفه ويُنقل من مركبة مصفحة للشرطة ويوضع في سيارة للشرطة ليس عليها علامات. وقالت السلطات إنها لا تعرف هوية المشتبه به ولكنها تعتقد أنه قام بهذا العمل بمفرده.

وكانت تلك العيادة في كولورادو سبرينغز هدفا لاحتجاجات متكررة من قبل ناشطين مناهضين للإجهاض وفي السنوات الأخيرة وقد نُقلت إلى أحياء جديدة في الجانب الشمالي الغربي من المدينة وهي منشأة تهكم عليها منتقدون لتنظيم الأسرة بوصفها "حصنا".

وتعرضت منظمة "بلاند بيرنتهود" غير الربحية والتي تعكف على تقديم سلسلة من خدمات الصحة الانجابية من بينها عمليات الإجهاض لضغوط جديدة في الأشهر الأخيرة من المحافظين في الكونغرس الذي يسعون لوقف الدعم الاتحادي لهذه المنظمة.

تويتر