استشهاد 3 فلسطينيين ومقتل مستوطن في الضفة الغربية

جندي إسرائيلي قرب جثتي شهيدين فلسطينيين هاجما جنوداً إسرائيليين في محطة في الضفة. إي.بي.إيه

استشهد ثلاثة فلسطينيين، أمس، برصاص قوات الأمن الإسرائيلية في محاولات طعن في اماكن مختلفة، فيما قتل مستوطن اسرائيلي في عملية طعن قام بها فلسطيني بين القدس والضفة الغربية.

 وقال الجيش الإسرائيلي «قام فلسطيني بقتل شاب إسرائيلي بطعنه بسكين، وجرح آخر في هجوم عند محطة وقود على الطريق 443، (قرب بلدة نعلين الفلسطينية)، وأطلقت قواتنا النار على المهاجم وقتل على الفور». من جهتها، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن الفلسطيني احمد جمال طه من بلدة قطنة استشهد برصاص الجيش عند محطة الوقود بالقرب من بلدة نعلين.

 

كما قتل الجيش الإسرائيلي فلسطينياً حاول طعن اسرائيلي بالسكين عند حاجز حوارة، جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية «إن الفتى علاء خليل خشاش استشهد برصاص الجيش الإسرائيلي عند حاجز حوارة». لكن الهلال الأحمر أكد «نقل فلسطينية من حاجز حوارة اصيبت برأسها بجروح خطرة» من دون تحديد اذ كانت شاركت ام لا في المحاولة.

وقالت مصادر امنية وطبية فلسطينية إن الفتاة سماح عبدالله (18 عاماً) كانت في السيارة عندما اطلق الجيش الرصاص على الشاب الفلسطيني وأصابها بالرأس بجروح خطيرة.

كما استشهدت فلسطينية، أمس، وأصيبت أخرى بجروح بالغة بعد ان اطلقت الشرطة النار عليهما اثر طعنهما إسرائيلياً قرب سوق «محانيه يهودا» وسط القدس الغربية. وأوضحت الشرطة ان الفتاة التي استشهدت في الـ 16 من عمرها، وأن الفتاة المصابة بجروح خطيرة تبلغ من العمر 14 عاماً، موضحة انهما من شمال مدينة القدس. ونقلت المصابة الى مستشفى «شعاري تصيدق» بالقدس الغربية.

 

 

تويتر