محمد بن زايد وكيري يبحثان جهود التحالف الدولي في محاربة الإرهاب

محمد بن زايد خلال استقباله كيري. أ.ف.ب

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في قصر الشاطئ، أمس، جون كيري، وزير الخارجية الأميركي والوفد المرافق له الذي يزور الدولة.

ورحب سموه بزيارة وزير الخارجية الأميركي للبلاد، وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون المتميزة بين الإمارات والولايات المتحدة، وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون والشراكات الاستراتيجية القائمة بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين. وتناول اللقاء أبرز قضايا المنطقة، وتبادلا الرأي ووجهات النظر حولها.

واطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، من وزير الخارجية الأميركي على نتائج المحادثات التي عقدت أخيراً في فيينا حول الأزمة السورية، والاتصالات التي أجرتها واشنطن مع حلفائها بشأن الأفكار والحلول التي تهدف الى وضع حد لهذه الأزمة الإنسانية والسياسية والأمنية.

وتطرق الحديث إلى جهود التحالف الدولي في محاربة التطرف والإرهاب. وأكدا في هذا الصدد أهمية التنسيق والتعاون والتشاور بخصوص تكثيف الجهود في محاربة التنظيمات الإرهابية بآليات فاعلة ومؤثرة وتحقق أهدافها.

وأكد الجانبان في ختام اللقاء أهمية مواصلة دعم الجهود الإقليمية خصوصاً في اليمن وسورية وليبيا، وعملية السلام في الشرق الأوسط، والمساعي الدولية في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

 

 

تويتر