روسيا ستبحث تنفيذ غارات في العراق حال طلبت منها بغداد

32 قتيلاً من «داعش» في قصف للتحالف شمال بعقوبة

شرطي عراقي في موقع انفجار سيارة بمدينة الزبير في البصرة. أي.بي.إيه

مقتل 32 من عناصر تنظيم «داعش» في غارات لطيران التحالف الدولي، استهدف مواقع للتنظيم في قرى شمال بعقوبة بمحافظة ديالى. في وقت أكدت فيه روسيا أنها ستبحث توجيه ضربات جوية ضد التنظيم في العراق، إذا طلبت منها بغداد.

وأفاد الجيش العراقي، أمس، بمقتل 32 من تنظيم «داعش» في غارات لطيران التحالف، في محافظة ديالى (57 كم شمال شرق بغداد).

وقال مصدر عسكري في قيادة عمليات دجلة العسكرية إن طيران التحالف نفذ طلعات جوية على مواقع للتنظيم، في قرى الوليد والفارس شمال بعقوبة وتمكن من قتل 32 من عناصر التنظيم.

وأشار إلى أن من بين القتلى القيادي أبو معاذ الأيوبي الذي يحمل الجنسية السعودية، وأبو جنين الحيفي الذي يحمل الجنسية الفلسطينية.

وفي موسكو، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، قولها إن بلادها ستبحث توسيع نطاق ضرباتها الجوية ضد المتطرفين في سورية، بحيث تشمل العراق إذا تلقت طلباً بذلك من بغداد. وأضافت أن روسيا لم تتلقَ، حتى الآن، مثل هذا الطلب من الحكومة العراقية.

في السياق، أفاد تقرير إعلامي، أمس، بأن إيطاليا سوف تعزز التزامها داخل التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش»، بشن غارات جوية تستهدف مواقع للتنظيم في العراق.

وذكرت صحيفة «كوريرا ديلا سيرا» أنه من المقرر أن تصدر أوامر لمقاتلات إيطالية متمركزة في الكويت، لقصف أهداف «تم اختيارها بشكل مشترك مع القيادة الأميرية» في الأراضي العراقية وليست السورية. وقللت وزارة الدفاع الإيطالية من أهمية التقرير. وذكرت في بيان أن الغارات الجوية «مجرد فرضية سوف تتم مناقشتها مع حلفائنا، وليست قراراً تم اتخاذه».

تويتر