البحرين تتقدم بشكوى رسمية ضد ايران للأمم المتحدة

تقدمت مملكة البحرين بشكوى رسمية الى الأمم المتحدة ضد ايران وانتهاكاتها السافرة واستمرار تدخلها المرفوض في الشأن الداخلي للمملكة، التي تلتزم التزاما تاما بمبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل.

جاء ذلك خلال لقاء الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير خارجية البحرين مع الأمين العام للأمم المتحدة  بان كي مون، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نييورك.

وذكرت وكالة أنباء البحرين أن الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة أكد خلال اللقاء، أن إيران هي التي اختارت وتمادت في طريق التصعيد، في محاولة منها لبسط سيطرتها على دول الجوار من خلال استمرار التدخل في الشؤون الداخلية واستغلال الفئات المتطرفة وإيواء الهاربين من العدالة وفتح المعسكرات لتدريب المجموعات الإرهابية وتهريب الأسلحة والمتفجرات ما أدى إلى تعرض المواطنين والمقيمين ورجال الأمن للاستهداف والقتل والغدر والأعمال الإجرامية التي راح ضحيتها حتى الآن 16 رجل أمن وثلاثة آلاف من المصابين.

وأوضح الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة لأمين عام الأمم المتحدة أن مملكة البحرين لم تجد من سبيل إلا باتخاذ قرار سحب سفير المملكة المعتمد لدى الجمهورية الإيرانية الإسلامية واعتبار القائم بأعمال السفارة الإيرانية لدى المملكة شخصا غير مرغوب فيه وذلك لتعزيز أمن المملكة وسلامة شعبها وحماية مصالحها.

ونوه إلى أن مملكة البحرين ما تزال حريصة على إعادة العلاقات لوضعها الطبيعي، ولكن بعد أن تتخذ إيران خطوات إيجابية ملموسة وأن تكف عن ممارساتها وتدخلها في الشأن البحريني وتلتزم بمبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل.

تويتر