سعودي يتعرض لتهديد بالقتل في مدينة حدودية تركية

التوتر والمظاهر المسلحة واللاجئين أكثر ما يميز الشريط الحدودي بين سورية وتركيا. أرشيفية

حذرت السفارة السعودية لدى تركيا، أمس، السعوديين من الاقتراب من المناطق التركية الحدودية مع سورية بعد تعرض أحد المواطنين للتهديد بالقتل في إحدى المدن الحدودية، حسبما نقلت صحيفة الرياض، اليوم.

وأضافت الصحيفة السعودية نقلاً عن بيان صحافي لسفارة المملكة نشرته عبر حسابها الرسمي في "تويتر" إلى ما أوردته وسائل إعلام عن تعرض مواطن سعودي لمحاولة اعتداء بالقتل في إحدى المدن التركية الحدودية.

وقالت السفارة إنها تواصلت مع المواطن فور تلقيها الخبر، واطمأنت على سلامته وعدم تعرضه لمكروه، مضيفةً أن المواطن قدم لتركيا بغرض السياحة، وتوجه إلى مدن تركية حدودية مع سورية منذ أكثر من شهر، وأثناء تواجده في مدينة أورفة الحدودية، وفي إحدى الحدائق العامة حدثت مشادة كلامية بينه وبين أشخاص مجهولين وهددوه بالقتل بعدما أفصح لهم عن جنسيته، وبعد ذلك حضرت الشرطة وتوجه معها لمركز الشرطة للإبلاغ عن الحادثة.

وذكرت أنها قامت عن طريق المحامي بالتواصل مع مركز الشرطة الذي تلقى البلاغ للوقوف على الإجراءات المتخذة للتوصل إلى الأشخاص الذين هددوا المواطن وعرضوا حياته وسلامته للخطر.

وطلبت السفارة من الجهة الأمنية اتخاذ الاحتياطات اللازمة لضمان وسلامة المواطن حتى مغادرته، مشيرةً إلى أنها أوضحت للمواطن المحاذير الأمنية جراء تواجده في مدن تركية حدودية، والتي سبق التنبيه بالابتعاد عنها حفاظاً على سلامته.

وطالبت السفارة السعوديين بضرورة الابتعاد عن أماكن التجمعات والمدن الحدودية التركية حفاظاً على سلامتهم، وعدم التردد بالاتصال بالسفارة أو بالقنصلية العامة في اسطنبول لتقديم المساعدة اللازمة عند الحاجة على مدار الساعة.

تويتر