الجروان بحث مع كي مون القضايا العربية والدولية

البرلمان العربي يدين استمرار الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية الثلاث

الجروان خلال لقائه كي مون في نيويورك. وام

بحث رئيس البرلمان العربي، أحمد بن محمد الجروان، خلال لقائه أمين عام الأمم المتحدة، بان كي مون، في مقر المنظمة في نيويورك، عدداً من القضايا على الساحتين العربية والدولية.

وأعرب الجروان عن أمل البرلمان العربي في أن يؤدي الاتفاق النووي الأخير مع إيران إلى الوفاء بالتزاماتها على النحو التام، وبما يقي المنطقة خطر الانتشار النووي المسلح، ويتطلع إلى قيام إيران بفتح صفحة جديدة في علاقاتها مع دول المنطقة، تقوم على الاحترام المتبادل، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية. ودان استمرار الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية الثلاث (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى)، مشيداً بالدعوات السلمية المتكررة لدولة الإمارات من أجل تحقيق تسوية عادلة لهذه القضية وفقاً لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي.

وثمّن الجروان جهود بان كي مون في رعاية الأمن والسلم الدوليين والتنمية في العالم. وأوضح أن الشعب العربي يدين أشكال الإرهاب كلها، مشدداً على أن الإرهاب لا دين له ولا يمت للإسلام وتعاليمه السمحة بأي صلة.

وفي الشأن الفلسطيني أكد الجروان أن القضية الفلسطينية هي جوهر الصراع في المنطقة، داعياً إلى إدانة جرائم إسرائيل المتكررة ضد الفلسطينيين ومحاسبتها عليها.

وأشار الجروان إلى وقوف الشعب العربي بجانب الشعب اليمني والشرعية في اليمن، ودعمه القرار 2216، مشيداً بجهود التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن.

ونقل دعم البرلمان العربي لمجلس الشعب الليبي المنتخب، كما دعا الجروان إلى ضرورة التحرك الدولي لإيجاد حل سياسي عاجل للأزمة السورية، كما تناول اللقاء إنجازات مصر، والوضع في العراق.

تويتر