محمد بن زايد: الإمارات مستمرة في دعم الجهود الإنسانية والتنموية في الصومال

محمد بن زايد يستقبل الرئيس الصومالي. وام

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، في المعمورة بأبوظبي، رئيس جمهورية الصومال، حسن شيخ محمود، الذي يزور البلاد حالياً.

ورحب صاحب السمو ولي عهد أبوظبي بالرئيس الصومالي والوفد المرافق له، وبحث معه تعزيز العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات وجمهورية الصومال، وسبل تطويرها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وتمنى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للصومال مزيداً من الاستقرار والتنمية وتحقيق تطلعات الشعب الصومالي في الأمان والسلام والبناء والازدهار في كل مناحي الحياة، مؤكداً سموه أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، مستمرة في دعم الجهود الإنسانية والتنموية في الصومال.

من جانبه، أعرب الرئيس الصومالي عن شكره وتقديره للجهود التي تقوم بها الإمارات في الصومال، خصوصاً في ما يتعلق بالمبادرات والمشروعات التنموية في العديد من المجالات، مشيراً إلى أن الدولة وقفت بجانب الصومال في أحلك الظروف وأصعبها.

وأضاف «أنا هنا اليوم لأبلغكم بأن الصومال تغير كثيراً، وهناك تقدم كبير وملموس بفضل الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات، وأن الصوماليين يشعرون بثقة بأن المستقبل سيكون أفضل»، مشيراً إلى عودة المهجرين والنازحين إلى مناطقهم بسبب ما يشعرون به من أن البلاد تسير في الاتجاه الصحيح.

كما بحث الجانبان تطورات الأوضاع في المنطقة، وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك.

تويتر