مقتل 18 من «التنظيم» و13 عنصر أمن في المقدادية

«البشمركة» تستعيد 7 قرى من «داعش» جنوب كركوك

قوات البشمركة تتقدم ضد «داعش» جنوب كركوك. إي.بي.إيه

استعادت قوات البشمركة الكردية سبع قرى من تنظيم «داعش» جنوب مدينة كركوك، بينما قتل 18 من التنظيم و13 من القوات العراقية، في اشتباكات بين الجانبين في المقدادية بمحافظة ديالى.

وأعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أن قوات البشمركة الكردية استعادت في الأيام الأخيرة سبع قرى في شمال العراق، حيث لايزال التنظيم يسيطر على مساحات واسعة. وقالت القيادة المشتركة للتحالف إن البشمركة وبدعم جوي منه، تمكنت من «استعادة أكثر من 200 كيلومتر مربع» من الأراضي قرب قضاء طوز خورماتو جنوب مدينة كركوك الغنية بالنفط، منذ 26 أغسطس الماضي. وأضافت في بيان أن الطائرات الحربية والطائرات المسيرة شنت 25 ضربة في المجموع، وساعدت البشمركة على «تحرير سبع قرى» و«تعزيز الخطوط المتقدمة للقوات الكردية». إلى ذلك، قال المتحدث باسم القيادة الوسطى للقوات الاميركية، الكولونيل باتريك رايدر، إن القوات العراقية تواصل عملية عزل مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار (غرب)، التي سيطر عليها التنظيم في مايو الماضي، وتحاول تطويق مداخلها. وأضاف أن «المعركة لاتزال صعبة».

من ناحية أخرى، أفادت الشرطة العراقية، أمس، بأن قوة تابعة لمتطوعي «الحشد الشعبي» والشرطة اشتبكت مع مسلحين من التنظيم في قرى الجزيرة والخيلانية شمال المقدادية شمال شرق محافظة ديالى (57كم شمال شرق بغداد)، ما أسفر عن مقتل 18 من عناصر التنظيم، بينهم قياديان هما علي كلك، وحامد مرطي، و13 عنصراً أمنياً وإصابة جنود آخرين بجروح بليغة.

تويتر