نظموا حفلة غنائية ومنافسات للجميلات

أصحاب الشعر الأحمر يقيمون مملكتهم في أيرلندا

أصحاب الشعر الأحمر تفوق نسبتهم 10% في أيرلندا. أرشيفية

تجمع مئات الأيرلنديين في مدينة «كروسهايفن»، الأسبوع الماضي، وكان جميع الحاضرين من ذوي الشعر الأحمر. إذ بدأ عدد منهم منذ سنوات عدة تنظيم صفوف أصحاب الشعر الأحمر، لتشكيل تجمع دائم في أيرلندا. ومع أن عدد هؤلاء قليل جداً حول العالم، إلا أن نسبتهم تعد لافتة في هذا البلد. وخلال التجمع أقيمت منافسات للجميلات، وألعاب رمي الجزر، ونظمت حفلة غنائية. والتجمع مفتوح لذوي الشعر الأحمر في أيرلندا وخارجها، وأيضاً للمعجبين بهم.

وتقول جولين كرونين: «خطرت لنا فكرة التجمع عندما أردنا الاحتفال بعيد ميلاد شقيقي بطريقة خاصة، وكان الاقتراح بدعوة أصحاب الشعر الأحمر فقط»، وتضيف المشاركة في تنظيم الفعاليات: «من المثير أن تكون محاطاً بأشخاص يعلوهم الشعر الأحمر»، لافتة إلى أن العديد من سكان القرية لديهم شعر أحمر، وهذا ما شجع جولين وصديقاتها على المضي قدماً في تجسيد فكرة التجمع. وتقول الشابة الأيرلندية: «إن لون الشعر الأحمر رمز يميز بلادنا، وهو جزء من ثقافتها».

وبينما يعد الفرو الأحمر الطبيعي نادراً عالمياً (0.6%)، نجد النسبة في أيرلندا أكثر من 10%، وفقاً للمعلومات التي نشرت على موقع المهرجان السنوي في أيرلندا.

وأثناء المهرجان تم تتويج ألن ريدي وغراين كينا، ملكاً وملكة لذوي الفروة الحمراء: «إنه فخر لي أن أمثل أقراني من أصحاب الشعر الأحمر»، تقول «الملكة الجديدة». وتضيف غرين: «أريد أن أقول لجميع أصحاب الفروة الحمراء، ألا يشعروا بالخجل، وأن يدركوا أنهم منحوا ميزة وجمالاً يجدر الاعتزاز بهما».

تويتر