العثور على أجزاء من حطام الطائرة الماليزية المفقودة

أعلن وزير النقل الماليزي ليو تيونغ لاي  اليوم العثور على قطعتين جديدتين في جزر المالديف من حطام يعتقد أنهما لطائرة الخطوط الجوية الماليزية " ام.اتش.370 " التي فقدت خلال شهر مارس من العام الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الماليزية " برناما " عن الوزير في تصريح له اليوم أن قطعتي الحطام نقلهما فريق البحث الماليزي الى فريق التحقيق الدولي " للتأكد مما إذا كانتا تابعتين للطائرة الماليزية ام.اتش.370 ".

وأوضح أن عملية التحليل والتحقق في قطعتي الحطام لن تستغرق وقتا طويلا، مشيرا الى أنه سيتم الإعلان عن مستجدات هذا الأمر فور الانتهاء من التحقيق.

وأشار الوزير الماليزي إلى أن بلاده ما تزال مستمرة مع استراليا والصين في البحث عن الطائرة في جنوب المحيط الهندي، موضحا أن فريق البحث الاستراتيجي برئاسة رئيس مفوضية مكتب سلامة النقل الأسترالي " ايه.تي.اس.بي "  مارتن دولان  يحلل جميع البيانات حول الطائرة المفقودة بما في ذلك معلومات عن قطع الحطام التي تم العثور عليها وذلك للمساعدة في تحديد موقع الطائرة، كما أعرب لاي عن أمله أن يتم العثور على الصندوق الأسود التابع للطائرة إضافة الى الهيكل الرئيسي للطائرة في أقرب وقت ممكن.

يذكر أن الطائرة " ام .اتش .370 " كانت تحمل على متنها  239  راكبا فقدت في الثامن من شهر مارس عام 2014 إثر اختفائها من شاشات الرادار وهي في طريقها من العاصمة الماليزية كوالالمبور متجهة الى العاصمة الصينية بكين.

تويتر