وفاة وطبان وتضارب الأنباء حول وفاة "ساجدة" أرملة صدام حسين

أعلنت وزارة العدل العراقية، أمس، وفاة وطبان إبراهيم الحسن، الأخ غير الشقيق للرئيس العراقي السابق، صدام حسين، إثر "مرض عضال".

وقال مدير إعلام دائرة الإصلاح التابعة للوزارة، وسام الفريجي، في بيان نقله موقع قناة السومرية نيوز، إن "المدان وطبان إبراهيم الحسن توفي، ظهر امس، اثر مرض عضال".

وأضاف الفريجي أن "المتوفى من مواليد 1952 وهو احد رموز النظام السابق، شغل مناصب عدة منها وزير الداخلية"، لافتا إلى أنه "أدين بجرائم ضد الإنسانية وحكم على إثرها بالإعدام شنقا حتى الموت من قبل المحكمة الجنائية العليا".

وتابع أن "المدان كان يعاني من أمراض عدة وكان يخضع للعناية الطبية من قبل اللجان الصحية المختصة في دائرة الإصلاح العراقية، فضلا عن متابعة حالته الصحية وإرساله إلى المستشفيات المختصة، إلا أن حالته تأزمت، وجاءت وفاته بعد توقف مفاجئ في القلب"، مبينا أنه "تم تحويله إلى مستشفى الطب العدلي في بغداد لاستكمال الإجراءات الصحية القانونية".
 
نفي وفاة أرملة صدام


إلى ذلك، تضاربت الأنباء حول وفاة أرملة، الرئيس العراقي السابق صدام حسين، حيث نفت مصادر مقربة من عائلة الرئيس السابق، خبر وفاة ساجدة خير الله طلفاح في العاصمة الأردنية عمان.

وقالت المصادر إن السيدة طلفاح موجودة في الدوحة، وهي بكامل صحتها، وليست في مشفى الخالدية في عمان مثلما تناقلت بعض المواقع والصحف.

وكانت وسائل إعلام عربية، ومواقع التواصل الاجتماعي، تناقلت خبر وفاة، ساجدة خير الله طلفاح، أرملة صدام حسين، في أحد مستشفيات الأردن.

وأضافت تلك الوسائل: "أن وفاة ساجدة كان بوقت متأخر، من مساء الأربعاء، حيث تعذر التحقق من الأمر".

تويتر