أردوغان يصف اتهام بلاده بالتعاون مع «داعش» بـ«دعاية سوداء»

أردوغان: تركيا مصممة على مواصلة قتال الإرهابيين. رويترز

نفى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بقوة، أمس، الاتهامات بأن تركيا تساعد تنظيم «داعش»، متهماً «قوى سوداء» بنشر دعاية إعلامية خاطئة حول بلاده.

وخلال زيارة الى إندونيسيا، قال إن تركيا عانت من «خسائر كبيرة» في معركتها ضد الإرهابيين، إلا أنها مصممة على مواصلة القتال، في إشارة إلى العمليات العسكرية التي أطلقتها بلاده خلال الايام القليلة الماضية.

وبدأت تركيا الأسبوع الماضي عمليات عسكرية ضد «داعش» في أعقاب تفجير انتحاري مدمر داخل أراضيها وافقت بعده على السماح للولايات المتحدة باستخدام قاعدة أنجرليك الجوية الاستراتيجية القريبة من الحدود السورية لشن غارات ضد التنظيم المتطرف.

ولكن وبعد استهدافها للتنظيم مبدئياً، أصبحت الحملة العسكرية التركية تتركز على حزب العمال الكردستاني، حيث شنت القوات الجوية التركية سلسلة غارات جديدة ضد مواقع الحزب المحظور.

واتهم الحزب الكردي أنقرة بالتواطؤ مع «داعش»، فيما اتهم حزب الشعوب الديمقراطي التركي الموالي للأكراد، أردوغان باستخدام الضربات الجوية ضد المتطرفين «غطاء» لتحقيق هدفه الرئيس بالقضاء على حزب العمال الكردستاني.

وعلى الرغم من أن أردوغان لم يُشر صراحة إلى حزب العمال الكردستاني، فإنه قال إن «القوى السوداء» تنشر معلومات خاطئة حول تركيا، مؤكداً ان الاتهامات ضد تركيا «لا أساس ولا تبرير لها». وأضاف «لم تكن تركيا ضالعة مطلقاً في مثل هذا السيناريو، ولن تشارك فيه مطلقاً». وانتقد أردوغان من جاكرتا كذلك الدول التي قال إنها تحاول «إلقاء اللوم على تركيا»، لأنها لم تتمكن من رصد مواطني تلك الدول الذين يسافرون الى الخارج للانضمام إلى صفوف التنظيم.

 

تويتر