القوات البحرية المصرية: إنقاذ طاقم وركاب العبارة الغارقة

أنقذت القوات البحرية المصرية 37 راكبا - من طاقم و سائقي الشاحنات - كانوا على متن العبارة " طابا " التي غرقت اليوم في البحر الأحمر على بعد 10 أميال بحرية من ميناء سفاجا وهي في طريقها إلى ميناء ضبا السعودي.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط " أ ش أ " عن اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر في تصريح له اليوم أنه تم انقاذ جميع من على متن الشاحنة و بينهم 27 من الطاقم و10 من سائقي الشاحنات مؤكدا أنه يجري نقل الناجين على متن إحدى القطع البحرية إلى ميناء سفاجة وتحديد جنسياتهم.

من جانبه قال المتحدث الإعلامي في هيئة موانيء البحر الأحمر، عبد الرحيم مصطفى، إن سفينة البضائع " طابا " كانت في طريقها من ميناء سفاجا البحري إلى ميناء ضبا السعودي وعلى متنها 43 شاحنة بضائع و37 فردا من بينهم 10 سائقين للشاحنات والباقي هم أفراد الطاقم.

وأضاف - في تصريح له اليوم، أنه على بعد 10 أميال بحرية من ميناء سفاجا حدث ميل مفاجيء للعبارة بسبب وضع الشاحنات في جانب واحد في العبارة، ما تسب في ميلها فأرسلت إشارة استغاثة تلقتها القاعدة البحرية في ميناء سفاجا وعلى الفور تم دفع الزوارق السريعة واللنشات البحرية إلى موقع الاستغاثة وإنقاذ جميع الركاب بالكامل ونقلهم إلى القاعدة البحرية في سفاجا دون أي إصابات، كما تم تشكيل غرفة عمليات في هيئة موانئ البحر الأحمر لمتابعة الحادث.

تويتر