مقتل 57 من التنظيم باشتباكات وهجمات في الشمال

القوات العراقية تستعيد السيطرة على معظم بيجي من «داعش»

قال متحدث باسم «الحشد الشعبي»، أحمد الأسدي، أمس، إن القوات العراقية طردت مقاتلي تنظيم «داعش» من معظم أنحاء بلدة بيجي الشمالية، وتأمل طردهم من المصفاة النفطية القريبة في غضون أيام، فيما تمكنت القوات العراقية من قتل 57 من «داعش» في مناطق عدة شمال العراق.

وقال الأسدي «لاتزال هناك بعض الجيوب تشهد مقاومة» في الشمال الشرقي والشمال الغربي من البلدة، وإن مقاتلي «داعش» يحاولون شن هجمات من قرية الصينية الواقعة على بعد خمسة كيلومترات إلى الغرب. وأضاف في مؤتمر صحافي ببغداد «أستطيع القول إن أكثر من 90% من القضاء أصبح محرراً وسيتم تحرير المناطق المتبقية خلال الساعات القليلة المقبلة».

وتابع «لايزال العدو يتحكم في مناطق من المصفى، لكن الأجزاء المهمة تحت سيطرة الحشد وبقية فروع القوات المسلحة». وقال «بعد القضاء على هذه الجيوب سنقوم بتحويط المصفى من كل الجهات، وسنعلن في الأيام القليلة المقبلة تحرير مصفى بيجي».

وقال ضابط في مركز القيادة العسكرية الإقليمية إن أضراراً لحقت بصهاريج النفط الخام وخطوط الأنابيب في المصفاة لدرجة يتعذر إصلاحها، كما لحقت أضرار أيضاً بخزانات غاز طبيعي ومنشآت معالجة، إلى جانب محطة كهرباء خاصة بالمصفاة.

وأعلنت الشرطة مقتل 21 شخصاً و11 من «داعش» وإصابة 28 والعثور على أربع جثث مجهولة الهوية، في عمليات مسلحة شهدتها مناطق تابعة لمدينة بعقوبة.

وأفاد مدير شرطة الأقضية والنواحي في كركوك العراقية بمقتل العشرات من مسلحي تنظيم «داعش» في قصف لطيران التحالف الدولي غربي كركوك.

أعلن مصدر في وزارة البيشمركة الكردية مقتل 19 من عناصر «داعش» وإصابة 11 آخرين في قصف لطيران التحالف الدولي غرب الموصل. وقال المصدر إن طيران التحالف الدولي قصف رتلاً تابعاً لـ«داعش» في ناحية العياضية غرب الموصل، ما أسفر عن مقتل 19 وإصابة 11 آخرين وحرق سبع سيارات من طراز «همر». كما أفاد المصدر بمقتل 12 من عناصر البيشمركة و27 من «داعش» أثناء هجوم جنوب الموصل.

وأعلن مصدر أمني مقتل سبعة وإصابة 10 من القوات الأمنية العراقية والحشد الشعبي شرقي تكريت.

تويتر