مقتل 26 من «داعش» في بعقوبة والموصل

أطفال بمخيم للنازحين في بغداد فروا من الرمادي بعد سيطرة «داعش» عليها. أ.ف.ب

قتل 26 عنصراً من تنظيم «داعش» في اشتباكات وقصف للتحالف الدولي والطيران العراقي على مناطق في بعقوبة والموصل.

وقالت مصادر أمنية عراقية، أمس، إن القوات الأمنية التابعة لقيادة عمليات دجلة وبدعم متطوعي «الحشد الشعبي» والطيران العسكري العراقي تمكنوا من قتل 21 من عناصر «داعش»، بينهم القيادي «أبوبلال الشيشاني» ومساعده «أبوالقعقاع الشيشاني» في القرى الحدودية بين ناحية قرة تبه وجبال حمرين شمال شرق بعقوبة.

كما ذكرت أن مسلحين مجهولين اقتحموا فجر أمس، منزلاً لإحدى العوائل النازحة من جلولاء إلى قرية ابوكرمة شمال بعقوبة وقتلوا خمسة مدنيين من عائلة واحدة واختطفوا اثنين منهم واقتادوهما إلى جهة مجهولة.

وأشارت إلى أن عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق في منطقة حي الصحة في ناحية أبي صيدا شمال شرق بعقوبة انفجرت، وأسفرت عن مقتل خمسة مدنيين وإصابة تسعة آخرين، ولفتت إلى أن قوة أمنية تمكنت من اعتقال خمسة مطلوبين بتهم الإرهاب يزرعون العبوات الناسفة لاستهداف المدنيين في مناطق شمال غرب بعقوبة.

وأفاد مصدر محلي عراقي في مدينة الموصل، أمس، بمقتل خمسة من العناصر القيادية في «داعش» وإصابة عدد آخر بجروح في غارة لطيران التحالف على أهداف للتنظيم جنوب الموصل. ونقلت وكالة «باسنيوز» الكردية عن المصدر قوله إن طيران التحالف الدولي قصف في الساعات الأولى من صباح، أمس، رتلاً لمسلحي «داعش» في ناحية المحلية غرب الموصل. وأشار إلى أن القصف أسفر عن حرق ثلاث عجلات للتنظيم كانت تتجه إلى مدينة الموصل، قتل فيها خمسة من قياديي «داعش»، فضلاً عن إصابة عدد آخر بجروح اصابات أغلبها خطرة.

 

تويتر