الامارات تؤكد تضامنها مع مصر وتدعو إلى التصدي للإرهاب

اكد  نائب المندوب الدئم للدولة لدى الجامعة العربية خليفة الطنيجي، ان دولة الامارات تدين العمل الإرهابي الذي وقع بجمهورية مصر العربية الشقيقة صباح اليوم، وادى الى مقتل النائب العام المصري المستشار هشام بركات، وان هذه العمليات الإرهابية الجبانة، لن تثني مصر عن المضي قدما في تحقيق الاستقرار ودحر الارهاب.

واضاف ان دولة الامارات تؤكد تضامنها الكامل والتام مع الشقيقة مصر، وتضع كل امكانياتها لدعم جهودها لمكافحة الارهاب والعنف الموجه ضدها وضد مواطنيها حتى يتم استئصاله والقضاء عليه مشددا على ان ما شهده العالم خلال الأيام الاخيرة من جرائم إرهابية، طالت عددا من الدول وحصدت ارواحا بريئة، يعد انتهاكا لحرمة شهر رمضان ومخالفة لكل الأديان.

وقال الطنيجي في كلمة له أمام اعمال الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية الذي بدأ اليوم بمقر الأمانة العامة على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة الأردن، ان دولة الامارات تدين بأشد العبارات الجريمة الإرهابية البشعة التي استهدفت مسجد الامام الصادق بدولة الكويت الشقيقة، مؤكدا وقوف دولة الامارات الكامل قيادة وشعبا مع الشقيقة الكويت في مواجهة هذه المحنة المشتركة في الصراع ضد الارهاب والتطرف.

واضاف الطنيجي ان هذه الجريمة النكراء، واستهداف دور العبادة والآمنين، تمثل تصعيدا وحشيا من قبل جماعات متطرفة ترتدي عباءة الدين لتبرير أعمالها البربرية والإسلام منها برآء وهي بذلك تستهدف أمن واستقرار الكويت ونسيج مجتمعها المتأخي.

وشدد الطنيجي على ان هذه الجريمة الإرهابية تقتضي تضافر جهود المجتمع الدولي وتكثيفها لمواجهة هذه الاعمال الجبانة والفكر الضال الذي لا يراعي للنفس البشرية وأماكن العبادة أية حرمة وحرمة الدماء وحرمة بيوت الله في شهر كريم ويوم عظيم، موجها التعازي الصادقة لحكومة وشعب الكويت ولعائلات الضحايا ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

كما اكد ادانة الامارات للهجوم الارهابي الذي استهدف فندقين في ولاية سوسة السياحية بتونس مجددا تضامن الامارات الكامل مع تونس في مواجهة الارهاب والقضاء عليه وموجها تعازيها لأسرهم متمنيا شفاء عاجلا للمصابين.

وقال ان ايادي الارهاب امتدت لتطال جهود الإغاثية والمساعدة الانسانية التي تقوم بها الامارات حيث استهدفت موكبا إغاثيا إماراتيا في العاصمة الصومالية مقديشو من قبل مجموعة ارهابية مما أوقع عددا من الضحايا والمصابين مشيرا الى ان الامارات عبرت عن أسفها الشديد لسقوط عدد من الضحايا الأبرياء من أبناء الشعب الصومالي الشقيق وقدمت خالص تعازيها لأسرهم وتمنياتهم بالشفاء العاجل للجرحى فيما تم التواصل مع الحكومة الصومالية لنقلهم لتوفير العلاج المناسب لهم في الامارات.

واكد ان هذا العمل الإرهابي لن يثني دولة الامارات عن التزامها المبدئي بدعم الصومال وشعبه الشقيق في التصدي لخطر الارهاب مشددا على مواصلة العمل جاهدين لمد يد العون والمساعدة للمحتاجين وإغاثة المنكوبين في الدول الشقيقة والصديقة.

وقال الطنيجي ان دولة الامارات اذ تقدر مواقف التضامن من الاشقاء والاصدقاء حول العالم فإنها تؤكد ان هزيمة خطرالتطرف والارهاب تستوجب التزاما طويل المدى لايكل ولايمل وتعاونا دوليا وثيقا لتجفيف منابع الارهاب والعمل على نشر التوعية الفكرية لمواجهة الفكر الضال بما يحمي المجتمعات العربية ويصون ارواح الأبرياء ويتصدى للفتنة والطائفية التي يسعى التطرف والارهاب الى تأجيج سعيرها.

تويتر