بالصور.. سيول وفيضانات في عمان بسبب العاصفة "آشوبا"

ولاية صور. وكالة الأنباء العمانية

تواصل إدارات الدفاع المدني في سلطنة عمان، جهودها في الاستجابة والتعامل الفوري مع البلاغات عن الحالات الطارئة، التي خلفتها الأمطار الغزيرة والفيضانات خلال اليومين الماضيين؛ بسبب العاصفة "آشوبا".

ووفقاً للمركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة، فأن رجال شرطة عمان السلطانية والهيئة العامة بالدفاع المدني والاسعاف وطيران الشرطة وقوات السلطان المسلحة والمواطنين، تمكنوا من إنقاذ حوالي 37 شخصاً.

ووصلت كمية الأمطار المسجلة حتى الآن، وفقاً لوكالة الأنباء العمانية، في محطات الرصد التابعة للمديرية العامة للأرصاد الجوية والمحطات التابعة لوزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه، وصلت أعلى نسبة لها (230) ملم في محطة مصيرة منذ بدء الحالة.

وتم الاستعداد على مدى اليومين الماضيين، لحالات الطوارئ؛ نتيجة الحالة المدارية العاصفة "آشوبا".

وقامت الجهات المختصة خلال اليومين الماضيين بتوجيه تحذيرات ومعلومات متتالية، وأعلنت عن استعداداتها وجاهزيتها لمواجهة الحالة الطارئة.


http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/06/OMAN1.jpg

 

الجيش السلطاني العماني ينفذ عملية إخلاء لعدد من المنازل


وكان الجيش السلطاني العماني، نفذ عملية إخلاء لعدد من المنازل المتضررة التي غمرتها مياه الأودية التي شهدتها ولاية صور فجر اليوم.

وذكرت وكالة الانباء العمانية، أن ذلك يأتي في إطار الجهود التي تبذلها قوات السلطان المسلحة في التعامل مع الحالة المدارية "آشوبا" التي تتعرض لها سلطنة عمان حاليا.

وأضافت أن الجيش السلطاني العماني يتابع الحالة المدارية عن كثب ..ففور تلقيه نداء الاستغاثة ..هرع ضباط وأفراد الجيش السلطاني العماني من خلال قوة أمن الساحل إلى المناطق المتضررة بولاية صور وقاموا بتنفيذ عدد من عمليات الإخلاء ونقل العمانيين إلى مناطق الإيواء والمناطق الآمنة.
 

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/06/OMAN3.jpg

 




"العاصفة "آشوبا" تتحول إلى منخفض مداري

من جانبه، افاد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أن العاصفة المدارية "آشوبا" تتراجع سرعتها منذ يوم أمس، موضحاً أن خرائط الطقس الحالية وصور الأقمار الاصطناعية بالإضافة لتقارير الأرصاد  الصادرة من المراكز الإقليمية المختصة، تشير إلى ضعف العاصفة المدارية اشوبا وتحولها إلى منخفض مداري، كما تراجعت سرعة الرياح السطحية حول مركز العاصفة لتصبح ما بين 37 إلى 61   كلم في ساعة.

وأكد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أنه يتابع الحالة على مدار الساعة، وسيقوم بالإعلان عن آخر التطورات اولاً بأول.
 
 

 

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/06/OMAN2.jpg

 

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/06/OMAN4.jpg

 

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/06/OMAN5.jpg

 

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/06/OMAN6.jpg

تويتر